مقتل ضابط مخابرات بانفجار مفخخة في سوق بنغازي


مقتل ضابط مخابرات بانفجار مفخخة في سوق بنغازي
بنغازي ــ الزمان
قال متحدث أمني ان قنبلة انفجرت امس الاحد في وسط منطقة تسوق مزدحمة في بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية مما أسفر عن مقتل سائق السيارة التي كانت تحمل القنبلة. واصيب راكب كان في السيارة ونقل الى المستشفى.
وقال عبد المنعم الحر المتحدث باسم مجلس الامن الليبي الاعلى ان سائق السيارة كان يحمل قنبلة يدوية الصنع انفجرت بينما كان يغادر السيارة وان انفجارها اسفر عن مقتل السائق واصابة احد الركاب باصابة خطيرة. وشاهد صحفي في رويترز اشلاء السائق داخل السيارة. واغلق الشارع الذي وقع فيه الانفجار بعشرات من مسؤولي الشرطة والجيش. وشارع جمال عبد الناصر هو اكبر شوارع بنغازي واكثرها ازدحاما ويوجد فيه العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم. كما انه قريب من فندق تبستي اكثر فنادق المدينة اشغالا. وقال الحر ان هوية السائق والراكب المصاب لم تعرف بعد.
وشهدت بنغازي عددا من التفجيرات والهجمات هذا العام على مواكب دولية ومنظمات من بينها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا واللجنة الدولية للصليب الاحمر. وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على عدد كبير من المليشيات المسلحة التي اكتسبت قوتها خلال الصراع الذي انتهى بالاطاحة بمعمر القذافي وقتله العام الماضي. وكانت بنغازي مهد الانتفاضة ضد حكمه الذي استمر 42 عاما. وقال متحدث أمني ان ضابطا بالمخابرات الليبية قتل وأصيب آخر بجراح امس الأحد حين انفجرت سيارتهما في بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية.
/9/2012 Issue 4294 – Date 3 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4294 التاريخ 3»9»2012
AZP01

مشاركة