مقتل أربعة جنود في انفجار بريف حلب

275

مقتل أربعة جنود في انفجار بريف حلب
حملات دهم واعتقال مع وصول رئيس بعثة المراقبين إلى سوريا
بيروت ــ ا ف ب هاجمت قوات الأمن والجيش السورية فجر امس دير الزور، واعتقلت عدد من سكان المنطقة، وذلك بعد مقتل 48 سوريا السبت، وقبيل وصول رئيس بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا.
فيما قتل اربعة جنود سوريين في انفجار وقع امس في مركز عسكري في ريف حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأنه ومنذ ساعات الصباح الأولى بدأت قوات الأمن والجيش السورية حملة دهم واعتقالات في عدة أحياء بدير الزور منها حي العمال والقورية والبوكمال وذلك بحثا عن نشطاء وعناصر من الجيش الحر .
يأتي ذلك فيما يتوقع أن يصل إلى دمشق خلال الساعات القادمة رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود وفق ما أعلن أحمد فوزي، المتحدث باسم موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان.
ولم تختلف حدة العنف في سوريا أمس الاول السبت عن الأيام السابقة، حيث قتل 48 سوريا برصاص قوات النظام، معظمهم سقطوا في ريف دمشق وحماة وحلب.
وقالت الهيئة العامة للثورة إن القوات النظامية اقتحمت وقصفت مدينتي دوما وحرستا بريف دمشق، وحيان بحلب وأريحا وسراقب في إدلب وأبو حمام في دير الزور.
وذكر ناشطون أن القوات النظامية أطلقت النار لتفريق مظاهرتين مسائيتين خرجتا في حمص وحماة. كما اعتقلت خطيب مسجد بني أمية سابقاً الشيخ أحمد معاذ الخطيب في دمشق، وشنت حملة دهم واعتقال في عدد من المناطق، بحسب الناشطين. كما وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومجموعات منشقة في ريف دمشق واللاذقية وإدلب السبت. وقال المرصد في بيان قتل ما لا يقل عن اربعة جنود من القوات النظامية السورية اثر انفجار وقع داخل احد المراكز العسكرية في الريف الجنوبي لمحافظة حلب . واستهدفت عمليات تفجير عدة خلال الاشهر الاخيرة مراكز امنية وعسكرية، خصوصا في دمشق وحلب.
من جهة ثانية، ذكر المرصد السوري ان مواطنا قتل واصيب ثلاثة آخرون بجروح في سهل الغاب في محافظة حماة وسط اثر اطلاق رصاص عشوائي من القوات النظامية السورية عليهم عندما كانوا في مزرعة في قرية الصالحية . وكان قتل 32 شخصا في اعمال عنف في سوريا السبت.
وتشكل هذه الحوادث خروقات جديدة لوقف اطلاق النار الذي بدأ العمل به، بموجب خطة الموفد الدولي الخاص كوفي انان لحل الازمة السورية، منذ اكثر من اسبوعين.
وتجاوز عدد القتلى في الاضطرابات التي تشهدها سوريا منذ منتصف آذار 2011 احد عشر الفا، بحسب المرصد.
/4/2012 Issue 4187 – Date 30 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4187 التاريخ 30»4»2012
AZP02