مقاتلات بريطانية ترافق طائرة ركاب فرنسية بعد انقطاع الاتصال بها

484

لندن-(أ ف ب) – رافقت مقاتلات بريطانية طائرة ركاب تابعة للخطوط الفرنسية “ايرفرانس” بعد انقطاع الاتصال بها، بحسب ما افاد الطرفان الثلاثاء، فيما اهتزت المنازل في شمال انكلترا بفعل المقاتلات التي اخترقت جدار الصوت.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية انها ارسلت مقاتلات من طراز “تايفون” في وقت متاخر من ليل الاثنين للتعرف على الطائرة المدنية التي لم تستجب للاتصالات، ما تسبب في اهتزاز المنازل في يوركشير شمال انكلترا.

وذكرت الخطوط الفرنسية ان الطائرة التابعة لها والتي كانت متوجهة من مطار شارل ديغول الى مدينة نيوكاسل شمال شرق انكلترا تعرضت لخلل في جهاز الاتصال.

وقالت الشركة في تغريدة على موقعها الرسمي على تويتر “تؤكد ايرفرانس انه بسبب مشكلة في الاتصالات اللاسلكية فقد اضطرت مقاتلتان بريطانيتان الى مرافقة الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة +ايه اف 1558+”.

واكدت ان “سلامة الركاب والطاقم هي اولوية قصوى” للشركة.

وصرح متحدث باسم القوات الجوية البريطانية ان “تم اطلاق طائرات تايفون للاستجابة السريعة من قاعدة كونينغسبي للتعرف على الطائرة المدنية التي لم تكن تستجيب” للاتصالات.

واضاف “اعيدت الاتصالات وهبطت الطائرة بسلام”.

وبعثت شرطة نورث يوركشير بتغريدة تطمئن فيها السكان بانه لا خطر من الاصوات التي تشبه الانفجارات.

وجاء في التغريدة “تؤكد القوات الجوية ان الاصوات المدوية التي سمعت في انحاء المقاطعة هي اصوات لاختراق طائرات تايفون جدار الصوت. لا داعي للقلق”.

ويحدث اختراق حاجز الصوت عندما تتجاوز الطائرات سرعة الصوت وهي 1236 كلم في الساعة.

مشاركة