معن يعلن خطة لتحويل مداخل بغداد إلى نموذجية

1021

الشمري يجمع تواقيع 83 نائباً لإستجواب أمين العاصمة

معن يعلن خطة لتحويل مداخل بغداد إلى نموذجية

بغداد – قصي منذر

أعلن أمين بغداد علاء معن عن خطة لتحويل مداخل بغداد الى نموذجية جار تنفيذ تصاميمها  ، مشيراً الى ان اقرار الموازنة سيسرع في تقديم خدمات ممتازة لمدينة بغداد .

ونقل بيان للامانة قوله خلال جولة له للاطلاع على اعمال اكساء مدخل بغداد بابل ان (حملة الاكساء الكبرى ضمن مشروع نهضة بغداد مستمرة بمناطق العاصمة ونستثمر اوقات الحظر ليومي الجمعة والسبت اسبوعياً لتنفيذ اغلب اعمال الاكساء لتجنب العقد المرورية في الايام الاخرى).

وتابع ان ( اعمال تطوير طريق بغداد بابل تتضمن اكسائه بمساحة 16 ألف متر مربع وبمواصفات فنية عالية تتناسب وطبيعة استخدامه من قبل الشاحنات ذات الحمولات الكبيرة)  .

واضاف ان ( هناك خطة طموحة لتطوير مداخل بغداد الرئيسة وتحويلها الى مداخل نموذجية جار العمل على تنفيذ التصاميم الخاصة بها)، مشيراً الى ان ( اقرار الموازنة سيخفف من كاهل امانة بغداد وسيوفر التخصيصات المالية المطلوبة على الرغم من ان مشروع نهضة بغداد يعتمد على ادارة مثلى للموارد عبر تحشيد جهد الوزارات واسنادها في العمل الخدمي ).

واكد ان ( توفر التخصيصات المالية واسناد الوزارات وادارة الموارد بشكل صحيح سيسرع في زخم تقديم خدمات ممتازة لمدينة بغداد).

وأعلنت كتلة ائتلاف الوطنية النيابية عن قيام النائب كاظم الشمري بجمع تواقيع  83 نائباً لاستجواب أمين بغداد .

رأي عام

وذكرت الكتلة في بيان امس (ان النائب الشمري جمع لغاية اليوم الثلاثاء تواقيع 83 نائباً لاستجواب السيد أمين بغداد حول عدة ملفات، ومن خلال الاستجواب ستتضح الكثير من الأمور للرأي العام).

وأشار الى أنه “(بمجرد استئناف مجلس النواب لجلساته، سيتم تقديم الأسئلة الى رئيس المجلس لتحديد موعد الاستجواب).

وكشفت وزارة التخطيط ، عن ثلاثة مشاريع لتخفيف الزحامات المرورية في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة إن (الزخم الذي تشهده العاصمة ومدن أخرى تعود لسببين  الأول ، الكثافة السكانية في بغداد لأن عدد سكانها يشكل تقريباً 21 بالمئة من مجموع سكان العراق، والثاني أعداد السيارات الكبيرة التي دخلت البلاد).

ولفت إلى أن (التوجُّه الآن يسير باتجاهات عدة ، الأول ، التركيز والتأكيد على المضي بتنفيذ مشروع مترو بغداد المعلق لأنه سيخفف كثيراً من الزخم الحاصل في العاصمة، والاتجاه الثاني إنشاء طريق حولي حول العاصمة بغداد أيضاً يسحب جزءاً كبيراً من هذا الزخم الموجود داخل العاصمة، بينما الثالث وهو المشروع الذي أعدت فيه وزارة التخطيط دراسة متكاملة وهو إنشاء مدينة إدارية جديدة في أطراف العاصمة بهدف امتصاص أو تقليل الزخم الحاصل في مركز بغداد).وأوضح، أن (هذه المدينة الإدارية ستستوعب وستضم جميع مؤسسات الدولة بدءاً من الشريط الممتد من نصب الشهيد شرقاً إلى نصب الجندي المجهول غرباً)، مؤكداً أنها (ستنشأ في المنطقة المقابلة لمدينة بسماية السكنية وعلى مساحة تتراوح من 30 الى 50  كيلو مترا مربعاً لتكون مجمعاً للمؤسسات الحكومية الواقعة ضمن شريط بغداد القديمة ما سيسهم في تقليل الزخم).

مشاركة