معرضان عن واقعة الطف وزيارة الأربعين

معرضان عن واقعة الطف وزيارة الأربعين

بغداد – علي مطر – نهى الخيرو

في إطار التعاون الثقافي المشترك بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار والمستشارية الثقافية الإيرانية في بغداد , شهدت  قاعة الواسطي  في الدار العراقية للأزياء الاثنين الماضي افتتاح معرض مشترك لصور زيارة الأربعين  , شارك فيه عدد  من المصورين العراقيين والإيرانيين،ولال افتتاحه المعرض قال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم (يشكل هذا المعرض رمزاً مشرقاً من رموز التعايش السلمي والإنساني بين الجارين الشقيقين وتأكيدا  لسياسة الانفتاح  التي اعتمدتها  وزارة الثقافة بكافة تشكيلاتها مع جميع الجهات الفنية والأدبية لإبراز الجانب الفني المشرق للعراق الجميل بماضيه وحاضره ومستقبله وبكافة أطيافه ومكوناته).وحضر المعرض  نخبة من الشخصيات الفنية والأدبية وجــمهور من المهتمين بفن التصوير .

على صعيد متصل أقامت دائرة الفنون العامة معرضاً تشكيلياً تحت عنوان (واقعة الطف)، على قاعة عشتار في مقر الوزارة. افتتح المعرض وكيل وزارة الثقافة نوفل أبو رغيف مشيدا بالأعمال الفنية التي جسدت البطولات الحسينية الخالدة 0 وأبدى دعمه للمشاركين الجدد، واستعداد الوزارة لرعاية الموهوبين ومساندتهم. وضم المعرض  أكثر من أربعين عملاً فنياً ما بين منحوتات ولوحات فنية مصنوعة من البرونز ولوحات مرسومة بفرشاة مبدعة.

*الى ذلك حصد طلبة قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة جامعة بابل خمس جوائز في المسابقة العربية للتعبئة والتغليف (الستار باك)  للعام 2021 والتي اقيمت في لبنان تحت اشراف زياد الديان.والمسابقة هي سنوية يقيمها المركز اللبناني للتغليف بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة (اليونيدو)و التي تستهدف طلبة  الجامعات في الدول العربية المتخصصين  في التصميم، الهندسة الصناعية، صناعة الأغذية.

مشاركة