مصر وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في 35 اتهاماً لشفيق بالفساد

210

مصر وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في 35 اتهاماً لشفيق بالفساد
القاهرة ــ الزمان
نظم نشطاء وسياسيون مصريون وقفة احتجاجية امس أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة للمطالبة بالتحقيق في بلاغات وصل عددها 35 والتي تتهم أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق بالفساد.
يأتي ذلك في الوقت الذي نفت فيه حملة شفيق هروبه من البلاد وذلك بعدما تردد أنه غادر القاهرة سرا متجها إلى الإمارات لقضاء فترة أجازة يتجه بعدها للسعودية لأداء مناسك العمرة.
وقال عاطف أمين سكرتير عام حزب التحالف المصري ومنسق عام جبهة إنقاذ الثورة في بيان الجبهة تنتظم وقفة أمام دار القضاء العالى تطالب بفتح الملفات المتعلقة بفساد شفيق والقضايا المتعلقة باهدار المال العام.
وأشار أمين إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد تقديم المحامى أسعد هيكل الممثل القانونى بـ جبهة انقاذ الثورة والمهندس حسين بركات رئيس الاتحاد الدولى لمكافحة البطالة والفقر والجهل بلاغات للنائب العام تتهم شفيق أخر رئيس وزراء في عهد مبارك بالفساد.
ووجه بيان للجبهة قائمة طويلة من الاتهامات بالفساد ومخالفات واهدار مئات الملايين من الاموال العامة لشفيق خلال توالية منصب وزير الطيران بجانب اتهامه بالحصول على أراضى للدولة بأسعار لا تتناسب مع ثمنها الحقيقى.
وانتقد البيان عدم اتخاذ خطوات للتحقيق في أن هذة البلاغات التى وصل عددها الى 35 برغم وجود العديد من المستندات التي تدين المرشح الرئاسي السابق تدينة.
جاء ذلك فيما تسبب سفر شفيق المفاجئ وفي أجواء وصفتها بعض التقارير بالسرية إلى دولة الإمارات في جدل. وأبدت حملة شفيق إنزعاجها من وصف سفر المرشح الرئاسي السابق بأنه هروبا، وقال أحد المسؤولين فيها لوكالة الأناضول إن الفريق شفيق ليس متهما حتى يهرب ، مؤكدا أن المرشح الرئاسي السابق سيعود إلى القاهرة بعد 10 أيام.
وربطت تحليلات بين إحالة النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود مؤخراً بلاغا إلى قاضي التحقيق يتهمه ببيع نحو 119 فداناً في محافظة البحيرة لرجال أعمال بأسعار أقل من أسعارها الحقيقية، وبين السفر المفاجئ لشفيق.
وقال المصدر معلقا على ما ما تردد صدقوني الفريق شفيق لا يعلم شيئا عن هذه القضية، ولا علاقة لها بسفره . وكان مصدر أمني بمطار القاهرة قد أكد في تصريحات صحفية أن شفيق سيقضي اجازة قصيرة في الامارات بعدها يتوجه الى السعودية لاداء مناسك العمرة، وأوضح المصدر ان اخطار السفر الخاص به يؤكد انه سيعود الى القاهرة بعد 10 أيام عقب ادائه مناسك العمرة.
/6/2012 Issue 4237 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4237 التاريخ 28»6»2012
AZP02