مصر في مجموعة نارية بالطائرة

الفالح: قرعة تونس صعبة بالمونديال

مصر في مجموعة نارية بالطائرة

{ تونس – وكالات: حضر رئيس الاتحاد التونسي للكرة الطائرة، فراس الفالح، قرعة بطولة العالم للعبة، التي جرت مساء الخميس بروسيا. وفي هذا الصدد، قال الفالح خلال تصريحات خاصة صحفية: بطولة العالم تشارك فيها منتخبات ذات مستوى ممتاز، والقرعة وضعتنا في مجموعة صعبة تضم روسيا البلد المنظم، وهو منتخب قوي جدا، ومتحصل على بطولات عالم، وله تتويجات أوروبية وأولمبية. وتابع: منتخب صربيا أيضا يمتلك تتويجات أوروبية وأولمبية، لكن رغم ذلك سنؤمن بحظوظنا، وسنلعب من أجل الترشح للدور الثاني. وأضاف: من الآن سنبدأ في ضبط برنامج تحضيري ثري يتماشى مع الحدث، وإن شاء الله سنكون على أتم الاستعداد لتمثيل الكرة الطائرة التونسية والإفريقية أحسن تمثيل، خصوصا أن لدينا منتخبا يمزج بين خبرة اللاعبين الكبار وطموح العناصر الشابة. وكانت القرعة قد وضعت منتخب تونس في المجموعة الأولى، إلى جانب روسيا وصربيا وبورتوريكو.

مجموعة نارية

أسفرت قرعة بطولة العالم لرجال الكرة الطائرة، المقرر إقامتها في روسيا خلال الصيف المقبل، وقوع المنتخب المصري في مجموعة نارية. وضمت المجموعة السادسة، منتخب الفراعنة رفقة الأرجنتين وإيران وهولندا.  فيما جاء المنتخب التونسي في المجموعة الأولى، بجوار صربيا وبورتريكو وروسيا.

وحل المنتخب الكاميروني في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا وألمانيا وسلوفينيا. أما منتخب قطر جاء في المجموعة الثانية رفقة البرازيل واليابان وكوبا. وكان المنتخب المصري قد تأهل من التصنيف العالمي، فيما صعد منتخب تونس بعد حصد لقب بطولة أفريقيا على حساب الكاميرون.

أما المجموعة الثالثة، ضمت بولندا والولايات المتحدة والمكسيك وبلغاريا، أما المجموعة الخامسة ضمت إيطاليا وكندا وتركيا والصين. يذكر أن منتخب تونس يشارك في كأس العالم، للمرة 11 في تاريخه، والسابعة على التوالي.

وفاز منتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21  عاما على نظيره المغربي بنتيجة 3-1  في آخر منافسات الجولة الترتيبية الثانية من بطولة العالم المقامة حاليًا في إيطاليا وبلغاريا. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 22 – 25  25 – 12  25- 19  25 – 19. وكان منتخب مصر قد افتتح مشواره في بطولة العالم، بالخسارة أمام التشيك 3-0  ثم الهزيمة أمام إيطاليا، ثم الخسارة أمام تايلاند.

كما خسر منتخب مصر أمام المنتخب الإيراني بثلاثية نظيفة، وأخيرًا تلقى المنتخب الخسارة مرة أخرى أمام المنتخب التايلاندي 3-1.

وتضم قائمة الفراعنة 12  لاعبًا: أنس شوقي – محمد السيد علوان – عبد الرحمن الحسيني – إياد إيهاب – أحمد أيمن – كريم صابر – مروان الصافي – عبد الرحمن توفيق – عمر شريف – محمد عمرو – محمد ممدوح – إبراهيم رسلان.

ويترأس البعثة محمد عبد الرحمن عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة لاتحاد الطائرة، لإدارة كافة الشؤون الإدارية الخاصة بالبعثة. ويضم الجهاز الفني كلًا من: هاني عبد الحميد المدير الفني، خالد صنقر مدرب عام، خالد أبو زينة مدير إداري، دكتور مصطفى يسري طبيب الفريق، رجب أبو ركبة محلل تقني.

مشاركة