مصرع وإصابة منتسبين بالشرطة الإتحادية بحادث قرب كركوك

مصرع وإصابة منتسبين بالشرطة الإتحادية بحادث قرب كركوك

إعتقال داعشي وإنطلاق عمليات تحرّ عن مطلوبين في صلاح الدين

بغداد –  فائز جواد

اطاحت الاستخبارات العسكرية، بداعشي بعد نزوله من جبال قره جوغ في محافظة نينوى. وذكرت الاستخبارات في بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية استخبارية سريعة وخاطفة نفذت بمهنية عالية ووفقاً لمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 14 أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، وبالتعاون مع قوة برية من الفوج الاول لواء المشاة 50،تم خلالها نصب كمين لاحد الارهابيين والاطاحة به بعد نزوله من وكره في جبال قره جوغ ودخولة منطقة قرة بيشة التابعة لقضاء مخمور في المحافظة)، واشار الى ضُبِط بحوزته هاتف يضم خرائط بنظام جي بي اس ،توضح طرق الصعود والنزول من الجبل، وهو من المطلوبين للقضاء وفق المادة اربعة إرهاب ، حيث جرى تسليمه لجهة الطلب). وشرعت قوة من الحشد الشعبي ، بعملية أمنية لتعقب الخلايا الإرهابية وتأمين المناطق في صلاح الدين.وقال الحشد في بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة أمنية من الحشد باشرت وبالتعاون مع القوات الأمنية الأخرى، بالبحث عن مطلوبين وتعقب الخلايا الداعمة للإرهاب في مناطق شرق الثرثار والواقعة بين منطقة عين الفرس ووادي الحصى)، واضاف ان (العملية أنطلقت لتأمين الطرق ومنع تهديد عصابات داعش وتدمير مخابئه وتوفير بيئة آمنة للمواطنين خلال الانتخابات).

حادث سير

ولقي منتسبين في الشرطة الاتحادية مصرعهم واصيب اخرين بحادث سير مروع قرب محافظة كركوك. وذكر مصدر أمني في تصريح امس ان (حصلية حادث تصادم شاحنة مع مركبتين إحداهما باص قرب كركوك، ارتفعت الى 41 شهيدا وجريحا من منتسبي اللواء الثامن عشر التابع للفرقة الخامسة ضمن تشكيلات الشرطة الاتحادية)، واضاف ان (المنتسبين كانوا في وجهتهم لمركز انتخابي للإدلاء بأصواتهم في الإقتراع الخاص).وفي بغداد ، افاد مصدر امني بتعرض حسين البياتي ،نجل الخبير الامني والمتحدث بأسم تحالف سرمد البياتي الى محاولة اغتيال في صيدليته ضمن منطقة الاعظمية . وقال المصدر ان (البياتي تلقى ثلاث اطلاقات رصاص وطعنات بالسكاكين في مناطق متفرقة من جسمه). وألقت قوة امنية القبض على احد المطلوبين وفق أحكام مادة اتجار بالبشر في قضاء التاجي. وقال بيان امس ان (قوة امنية من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الأول للواء ومفرزة من مكتب مكافحة إجرام الكاظمية ، تمكنت من اعتقال متهما وفق أحكام مادة اتجار بالبشر  في منطقة ام الجدايل التابعة للقضاء)، ولفت الى ان (قوة من اللواء الخامس للفرقة بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الثاني للواء ،  نجحت في إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق أحكام المادة 446  سرقة في منطقة الغزالية)، مؤكدا (تسليم المتهمين إلى جهة الطلب لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهما). واطاحت مفارز جهاز الامن الوطني، بوكر لتجارة المخدرات في جانب الرصافة. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة من الجهاز نجحت بدهم وكرا لتجارة المخدرات في العاصمة بعد ورود معلومات استخبارية، تمكنت على اثرها القاء القبض على احد اكبر تجار مادة الكرستال في جانب الرصافة).

رمانات هجومية

وتابع انه (ضبط بحوزة المتهم ثلاثة كليوغرام مع ادوات تعاطي وميزان الكتروني وبنادق ومسدسات مع رمانات هجومية ومخازن عتاد مملؤة بالعتاد ونواظير ليلية ،وقد جرى تسليمه الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه). وفي ميسان ، تمكنت قوة امنية من اعتقال متهما ب اغتيال ضابط بمكافحة المخدرات . وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة امنية اعتقلت متهما باغتيال ضابط بمكافحة المخدرات في ميسان). من دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

مشاركة