مصرع قيادي داعشي وإعتقال مسؤول بارز وثلاثة من معاونيه بالدورة

615

تدوين إعترافات متهمين بقتل متقاعد ومزوّر عملات نقدية في واسط

مصرع قيادي داعشي وإعتقال مسؤول بارز وثلاثة من معاونيه بالدورة

بغداد – الزمان

قتلت القوات الامنية قيادياً بعصابات داعش في عملية انزال جوي نفذتها قوات من جهاز مكافحة الارهاب في محافظة كركوك. وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في بيان تلقته (الزمان) امس ان ( قوةٌ خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب تمكنت من قتُل قيادي في داعـش يرتدي حزاماً ناسفاً بعد عملية إنزال جوي مُتقنة نفذت في وادي الشاي جنوبي مُحافظة كركوك), واضاف ان (أبطال الجهاز تمكنوا من قتله بعد مُداهمة النفق الذي يختبئ فيه). وأعلنت خلية الاعلام الامني عن تدمير عدد من الاوكار وقتل ارهابيين بضربات جوية جنوبي الموصل.وقالت الخلية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (طيران الجيش نفذ 4 طلعات جوية في جزيرة كنعوص جنوبي مدينة الموصل أسفرت عن تدمير عدد من الأوكار وقتل مجموعة من الإرهابيين). فيما اكدت الاستخبارات العسكرية القبض على عوائل داعش تسللت عبر الحدود مع سوريا من الجهة المحاذية لنينوى.وقال بيان للاستخبارات تلقته (الزمان) امس انه (ضمن جهودها لمراقبة وتامين الحدود المشتركة مع سوريا ومتابعة المتسللين والقبض عليهم وبمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة  20وقوة من الفوج الثاني لواء المشاة  66من القاء القبض على عوائل داعشية تسللت عبر الحدود من سوريا بمحاذاة جبل سنجار غربي نينوى). وأفادت وكالة الاستخبارات العاملة بوزارة الداخلية ، بإلقاء القبض على مسؤول مكتب الزكاة لما يسمى ولاية راوة – قاطع الفرات وثلاثة من معاونيه في بغداد.وذكر بيان للوكالة تلقته (الزمان) امس أنه (من خلال المتابعة المستمرة لعصابات داعش التي اتخذت من محافظة بغداد ملاذاً لها بعد عمليات التحرير، واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمنظومة استخبارات الشرطة الاتحادية في الوزارة ، القبض على مسؤول مكتب الزكاة لما يسمى ولاية راوه – قاطع الفرات وثلاثة من معاونية في منطقتي الدورة و حي الجامعة ، والمطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش). وفي ديالى ، اكد قائد شرطة المحافظة اللواء حامد خليل الشمري,  القاء القبض على منفذي جريمة القتل في قضاء الخالص.وذكر بيان للقيادة انه (بعد ورود معلومات الى قسم شرطة الخالص عن حصول جريمة قتل لرجل متقاعد في قضاء الخالص، أمر قائد شرطة المحافظة بتشكيل فريق أمني مختص لكشف منفذ جريمة القتل), واضاف ان (الفريق وبعد ساعات قليلة من البحث والتحري القى القبض على شخصين وبعد التحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بجريمة القتل). وفي واسط ، اعلنت قوة امنية القبض على متهم يقوم بأجراء حوالات مالية بعملة مزيفة في المحافظة.

رد سريع

وذكر بيان امس ان (قوة امنية متمثلة بأستخبارات الرد السريع ،القت القبض على أحد المتهمين في واسط يقوم بأجراء حوالات مالية بعملة مزيفة داخل محله لبيع الهواتف النقالة)، مشيرا الى ان (عملية إلقاء القبض تمت بعد نصب كمين محكم له وبالجرم المشهود  وضبط بحوزته عملة مزيفة من فئة مئة دولار و عملة عراقية فئة 10و  25و 50 الف دينار و سجلات حواله واختام)،مؤكدا ان (قاضي التحقيق قرر إصدار امر قبض وتوقيف وفق المادة  281بحقه). واخمدت فرق الدفاع المدني حريقا نشب في احد المنازل في محافظة كربلاء.

وقالت مديرية الدفاع المدني في المحافظة ان (فرق الدفاع المدني في كربلاء اخمدت حادث حريق اندلع بدار أحد المواطنين في منطقة الودي بمركز المحافظة).

مبينا ان (المفارز في مركز باب بغداد تمكنت من الوصول إلى محل الحادث بوقت قياسي قصير رغم ضيق الأزقة وإخماد النيران المندلعة بكل مهنية وأداء مميز حال دون توسعها وانتشارها إلى الدور السكنية المجاورة وبدون اي أضرار بشرية).

مشاركة