مصادر رئاسية لـ الزمان التعديل الوزاري في مصر يشمل ست حقائب


مصادر رئاسية لـ الزمان التعديل الوزاري في مصر يشمل ست حقائب
القاهرة ــ مصطفى عمارة
كشفت مصادر رئاسية لـ الزمان اسرار التشكيل الوزاري المرتقب في مصر حيث اكدت ان هناك خطة سرية تدار بجدارن قصر الرئاسة لاخراج الرئيس محمد مرسي من سيطرة جماعة الاخوان المسلمين بعد الازمات التي تعرض لها بسبب تدخل الجماعة في قراراته وان تلك الخطة سوف تبدا بالتشكيل الوزاري الجديد والذي سوف يتم استبعاد عدد من الوزراء المنتمين للجماعة منه.
في الوقت نفسة بدأ رئيس الوزراء هشام قنديل مشاوراته تشكيل الحكومة الجديدة والتي سوف تشمل 6 حقائب وزارية.
وتوقعت المصادر ان يتم تغيير وزراء الاعلام والبترول والمالية والاستثمار والعدل والثقافة بينما يستمر وزير الدفاع والخارجية في منصبيهما وتعد د. بيكنام الشرقاوي ابرز المرشحين لمنصب نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، اما تعيين النائب العام لمنصب وزير العدل فهو مرهون بالاتفاق بين الرئاسة والاخوان على طريقة حل الازمة. في السياق ذاته كشفت المصادر ان الجماعة رشحت عددا كبيرا من الخبرات لديها لتولي مناصب نواب للوزراء الحاليين.
وقالت مصادر في حزب الحرية والعدالة ان الحزب رشح عددا من قياداته لتولي بعض المواقع سواء في حركة المحافظين الجديدة او في التعديل الوزاري المزمع اجراؤه خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
وكشفت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها عن ترشيح الحزب المهندس صابر عبد الصادق رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس الشعب السابق لتولي منصب محافظ دمياط وحسام ابو بكر عضو القليوبية وحسن البرنس لتولي منصب محافظ الاسكندرية وصبري عامر لمحافظة المنوفية. على الجانب الاخر وصف قياديون بجبهة الانقاذ وقوى المعارضة التعديل الوزاري بانه شكلي وان الهدف منه هو تمكين الاخوان من مفاصل الدولة.
AZP01

مشاركة