مسوحات اشعاعية على سكراب الحديد بين  نينوى وصلاح الدين

332

 

 

 

مسوحات اشعاعية على سكراب الحديد بين  نينوى وصلاح الدين

سامراء – محمد صادق السامرائي

نفذت الفرق الفنية في شعب الإشعاع لمديريات بيئة نينوى  وصلاح الدين مسوحات اشعاعية على كميات متفرقة من سكراب الحديد المنتشرة  بين محافظتي صلاح الدين  ونينوى بالدعم  من قوات سوات وجهاز مكافحة الإرهاب.  وقالت مدير عام  مركز الوقاية من الاشعاع بشرى علي أحمد في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الفرق الفنية الاشعاعية التابعة لمديريتي بيئة نينوى وصلاح الدين  نفذت  مسوحات اشعاعية على كميات متفرقة من سكراب الحديد المنتشرة لمسافة 170 كم وبواقع 21 موقع تمتد من جبال  مكحول الى منطقة الدجيل).

جمع سكراب

مبينة ان (تلك المسوحات استمرت  لعدة ايام  الهدف منها جمع سكراب الحديد في مكان واحد واصدار شهادة سلامة من المواد المشعة، مؤكدة ان  نتاىج قراءات اجهزة المسح الاشعاعي اثبتت عدم وجود اي اثر لتلوث اشعاعي في حديد السكراب).

وزار مدير عام صحة صلاح الدين رائد ابراهيم حمد الجبوري مستشفى سامراء العام وردهة العزل واطلع على الخدمات الطبية المقدمة للراقدين في الردهةوتجول الجبوري في ردهات العزل واستمع إلى الراقدين فيها عن تعامل الملاكات الطبية معهم مشيدين بدورهم بالخدمات المقدمه لهم طيلة فترة رقودهم مثمنين التضحيات المقدمة من قبل تلك الملاكات وأكد الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقب الزيارة (دعم الدائرة الكامل للمؤسسات الصحية بالاخص مستشفى سامراء العام مثمنا دور الكوادر الطبية والصحية التي تواجه هذه الجائحة) .

واعلن عن (تعزيز المستشفى بكوادر طبية من اطباء تخدير ومساعدين عدد 5 وكذلك ثمانية اطباء مقيمين دوريين .

واضاف انه (سيتم تجهيز المستشفى بالاوكسجين الطبي من معمل تكريت فضلا عن دعم المستشفى بمبالغ مالية بغية استخدامها بالتجهيزات الطبية الضرورية التي تحتاجها ردهات العزل) داعيا المواطنين إلى (ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية وتجنب الملامسة والاختلاط حفاظا على السلامة والصحة العامة).

وأنجزت الملاكات الهندسية لقسم المشاريع في الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء المخططات النهاية الخاصة بالبناية الانتاجية الجديدة المخصصة لانتاج الشراب وقطرات العيون  الجديدة ومصادقتها من قبل وزارة الصحة . وقال  مدير عام الشركة  عبد الحميد عبد الرحمن السالم  في بيان (نحن بانتظار إطلاق التخصيصات المالية اللازمة للمباشرة بالعمل في مشروع هذه البناية الانتاجية ، كونه ضمن مشاريع الخطة الاســــــــتثمارية التي لم يــــــتم اطلاق تخصيصاتها حتى الان ).

واشار السالم الى ان (الشركة تعمل حالياً على تأهيل بعض الاقسام الانتاجية، وتنفيذ الملاحظات الخاصة بلجنة وزارة الصحة وحسب التخصيصات المالية المتاحة، والعمل يجري وفق الخطة المرسومة وبدون اية  مشاكل) .

وتأمل الشركة اطلاق التخصيصات المالية للمشاريع الاستثمارية الحيوية والتي ستسهم في تحسين البيئة الانتاجية وزيادة المردود المالي للشركة .

مشاركة