مسلحون يعدمون 10 أمام مركز إنتخابي في كركوك


مسلحون يعدمون 10 أمام مركز إنتخابي في كركوك
قذائف هاون على الفلوجة
بغداد ــ علي لطيف
قتل 10 عراقيين بينهم ضابط شرطة، وأصيب 6 بجروح في هجوم مسلح استهدف مركزاً انتخابياً أمس، في جنوب محافظة كركوك. وقال مصدر أمني ، إن مسلحين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، باتجاه مركز الطيارة الإنتخابي في قرية طامور في قضاء داقوق جنوبي المحافظة، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم ضابط في الشرطة برتبة رائد، وإصابة 6 آخرين بجروح . وقال مصدر محلي ان مسلحين يعتقد انهم من عناصر انصار السنة هاجموا الليلة قبل الماضية المركز الانتخابي اثناء تجمع اهالي القرية في بوابة المركز واقتادوا ستة منهم ووضعوهم بغرفة واعدموهم واثناء محاولتة المسلحين الهروب اشتبكوا مع اهالي القرية فأصيب ستة من اهالي القرية الواقعة ضمن حدود قضاء داقوق جنوب كركوك . وتشهد محافظة كركوك أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين. وقتل 6 عراقيين وأصيب 5 آخرون إثر سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة في الفلوجة بمحافظة الأنبار. وأعلنت مصادر طبية بالمدينة، أمس، أن مستشفى الفلوجة العام استقبل 6 جثث و5 جرحى سقطوا إثر تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون استهدف أحياء العسكري، والجغيفي، وجبيل، والشهداء، والجولان، والسجر، وناحية الصقلاوية التابعة للمدينة. وأضافت أن الجثث نقلت الى الطبابة العدلية، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم ، مشيرة الى ان بعض حالات الجرحى حرجة للغاية . ويشهد قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، بشكل يومي عمليات قصف بقذائف هاون تستهدف مناطق متفرقة منه، وتسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.
واعلنت الشرطة العراقية ان التفجير الذي وقع مساء الاثنين في منطقة الكرادة داخل في بغداد سببه انتحاري دخل مقهى وفجر نفسه فيه.واضافت الشرطة ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا دخل الى مقهى شعبي في منطقة ارخيته»بالكرادة داخل وفجر نفسه فيه ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 12 آخرين بجروحِ. كما قتل مدرس واصيب 4 مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة بتكريت شمال العراق وقال مصدر امني ان مدرسا قتل واصيب 4 مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الشارع العام في حي القادسية شمالي تكريت
وأصيب ستة عراقيين بينهم معاون آمر الفوج الأول لشرطة طوارئ محافظة صلاح الدين ومرافقه بانفجارين بالمحافظة. وقال مصدر أمني امس إن عبوة لاصقة انفجرت، عصر اليوم، بسيارة للشرطة تقل المقدم نايف معاون آمر الفوج الأول لشرطة الطوارئ في حي القادسية شمال تكريت، ما أسفر عن إصابته ومرافقه بجروح بليغة .
من جهة أخرى أصيب أربعة مدنيين بانفجار دراجة نارية في الحي العسكري وسط قضاء الطوز ،بمحافظة صلاح الدين.
AZP01

مشاركة