مسرور البارزاني يبحث مع البابا التعايش المشترك في كردستان

668

 

 

 

 

رسالة تضامن من صالح إلى نظيره الصيني تشيد بمواجهة كورونا

مسرور البارزاني يبحث مع البابا التعايش المشترك في كردستان

روما – صلاح السلام

بحث رئيس وزراء اقليم كردستان مسرور البارزاني مع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان التعايش المشترك في الاقليم . ويأتي لقاء البارزاني بالبابا في اطار زيارته الى روما ولقائه كبار المسؤولين الايطاليين. وتباحث الجانبان في (الأوضاع في  كردستان بشكل عام، والأوضاع السياسية والإنسانية والتعايش المشترك على وجه الخصوص). كما عقد البارزاني  اجتماعاً مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو وبحث  معه (آخر التطورات على الساحة العراقية والمنطقة عموماً، وسبل تمتين العلاقات بين الاقليم وإيطاليا ولاسيما التعاون التجاري، وكذلك في مجال البنية التحتية بما يشمل النهوض بالقطاع الزراعي).وشدد الاجتماع على (ضرورة تعزيز روابط الصداقة القوية التي تجمع بين كردستان وإيطاليا، الى جانب تأكيد مواصلة تدريب قوات البيشمركة ودعمها في الحرب المستمرة ضد الإرهاب).

في شأن آخر تنظم مؤسسة البارزاني الخيرية اليوم الخميس ماراثونا رياضيا تحت شعار (لنركض من اجل السلام). وبحسب دعوة تلقتها (الزمان) امس من لجنة تنظيم الماراثون فإن الماراثون سيقام بالتعاون مع منظمة مود في مخيم حسن شام في تمام الساعه  11صباحا. أمنيا قامت طائرات تركية بقصف مناطق عدة  في قضاء آميدية التابع لمحافظة دهوك . وبحسب بيان تلقته (الزمان) امس فإن جبل متين من أبرز المناطق التي تعرضت للقصف ، دون معرفة حجم الأضرار البشرية والمادية.

وفي بغداد استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح امس  في قصر السلام السفير الصيني لدى  بغداد تشانغ تاو وحمّله رسالة إلى نظيره الصيني أعرب، من خلالها، عن (تضامن العراق مع الصين في مواجهة وباء كورونا)، مشيداً بـ(الإجراءات والتدابير السريعة والمسؤولة التي اتخذتها بكين لاحتواء وتخفيف انتشار هذا الفايروس).

وقال بيان رئاسي تلقته (الزمان) امس انه (جرى أثناء اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين)، وشدد الجانبان ايضاً على (أهمية التنسيق المشترك لترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام خدمة لشعوب المنطقة والعالم).

مشاركة