مرشد إخوان مصر يزور بابا الأقباط الجديد الثلاثاء

295

مرشد إخوان مصر يزور بابا الأقباط الجديد الثلاثاء
القاهرة ــ الزمان
قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن محمد بديع، المرشد العام للجماعة، سيزور اليوم الاربعاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لأول مرة منذ تولي الأخير منصبه في الـ 18 من الشهر الجاري.
و قال وليد شلبي، المستشار الإعلامي للمرشد، إن الزيارة هدفها التهنئة بالمنصب الجديد للبابا فقط، ولن تضم أيًا من أعضاء مكتب إرشاد الجماعة، وإنما المرشد والمستشار الإعلامي فقط .
من جانبها أكدت مصادر كنسية أن اللقاء يـأتي ضمن محاولات الجماعة لكسب ود الأقباط من أجل تهدئة الأجواء ودعوة المنسحبين من التأسيسية للحوار مرة أخرى على المواد الخلافية، تمهيداً لاستئناف الحوار بين الطرفين .
وكان وفد من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بوادي النطرون والبحيرة قد قدم التهاني للبابا الجديد في دير وادي النطرون بعد فوزه بالقرعة الهيكيلة الشهر الجاري، قبل حفل تنصيبه رسمياً، فيما حضر عبد الرحمن البر، مفتي جماعة الإخوان، وعضو مكتب الإرشاد مندوبًا عن المرشد حفل تنصيب البابا. وأعلنت الكنائس المصرية الثلاث الأرثوذكسية ــ الإنجيلية ــ الكاثوليكية انسحابها من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد في وقت سابق من الشهر الجاري، احتجاجاً على المادة المفسرة لكلمة مبادئ الشريعة المنصوص عليها في المادة الثانية من مسودة الدستور.
AZP02

مشاركة