مذيعة تأكل موزة على الهواء تضامناً مع لاعب كرة قدم برازيلي


مذيعة تأكل موزة على الهواء تضامناً مع لاعب كرة قدم برازيلي
زعماء دول ورياضيون ينضمون لحملة كلنا قردة
بللين الزمان
نشر اللاعب البرازيلي، أحد نجوم برشلونة نيمار دا سيلفا صورة في انستغرام تجمعه بابنه الذي كان يمسك لعبة على شكل موزة، أرفقها بتعليق نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. لا للعنصرية ، تعبيرا عن تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكتالوني داني ألفيش. جاء ذلك ردا على أحد المشجعين العنصريين الذي رمى موزة على أرض الملعب أثناء مباراة شارك فيها ألفيش، الذي لم يتردد بالتقاطها وأكلها مباشرة وهو يستعد لضربة ركنية.تفاعل مشاهير كثر مع صورة نيمار وابنه، فقاموا بنشر صور لهم يظهرون فيها وهم يأكلون الموز، وذلك تضامنا مع اللاعب البرازيلي دانيال ألفيش
من جانبها القت الشرطة الاسبانية القبض على مشجع فياريال الذي القى موزة على الفيس واتهمته بانتهاك الحقوق الاساسية والحريات المدنية.
وبعد نشر صورة الفيس وهو يلتقط الموزة ويأكل منها تلقى اللاعب البرازيلي دعما واسع النطاق من زملائه اللاعبين ومن شخصيات عامة أجمعت على ادانة تصرف المشجع واعتباره تصرفا عنصريا.
وقالت متحدثة باسم الشرطة امس الاربعاء ان السلطات اعتقلت رجلا في السادسة والعشرين من العمر مساء الثلاثاء قبل ان توجه اليه اتهاما ثم تطلق سراحه على ان يمثل امام سلطات التحقيق في تاريح لاحق لم يحدد بعد.
وأعلن فياريال بعد الحادث أنه أوقف مشجعه الذي ألقى بالموزة مدى الحياة إلا أن الفيس الذي انتقد مستوى العنصرية في اسبانيا يشعر أن هذا التصرف ليس كافيا.
وقال الفيس لإذاعة جلوبو البرازيلية إذا كان بوسعي أن أضع صورة هذا المشجع على الانترنت فسأفعل حتى نفضحه.
وأضاف هناك عنصرية ضد الأجانب. إنهم يصورون البلاد على أنها احدى دول العالم الأول إلا أنها متخلفة كثيرا في بعض الجوانب.
AZP20

مشاركة