مدير المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة لـ(الزمان):

181

مدير المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة لـ(الزمان):
30 تشرين الأول موعد إفتتاح مدينة البصرة الرياضية
بابل – كريم أسود
أثنت الدكتورة عاصفة موسى مدير أعلام وزارة الشباب والرياضة على الجهود الكبير التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة وكافة العامليين في الوزارة من أجل الارتقاء بواقع البنى التحتية في العراق وخاصتا المدينة الرياضية في البصرة كونها صرح رياضي كبير وقالت أن نسبة الانجاز فيها بلغ 82% عن هذا المحور وسواه كانت لنا هذه الوقفة مع الدكتورة عاصفة موسى
زيارة المحافظات
{ هل هناك زيارات أخرى للمحافظات لتأسيس ساحات لكرة الطائرة بعد أن تم انجازها في الحلة؟
– بالتأكيد فأن هناك العديد من الزيارات إلى المحافظات الأخرى وأن زيارتنا لمحافظة بابل قبل فترة قليلة هي الأولى وليس الأخيرة وأن معالي وزير الشباب والرياضة يولي أهتماما كبيرا بهذا الجانب وبالتالي فأن هناك العديد من الزيارات إلى المحافظات الأخرى من أجل تأسيس ساحات لكرة الطائرة والقدم.
{ ولماذا تم التركيز على الاقضية والنواحي وليس مراكز المدن في تأسيس تلك الساحات؟
– الحقيقة بعد أن شعرنا أن القرى والارياف عاشت في حالة غبن واضح كونها بعيدة عن المركز وبالتالي شرعنا بتأسيس هذه الساحات في القرى والأرياف ومثلما شاهدنا في قرى العتايج والمدحتية والقاسم كيف ابتهج الرياضيون بعد هذه الالتفاتة ونحن عازمون على تقديم المزيد في المحافظات الأخرى.
مدينة البصرة الرياضية
{ ماذا عن أكمال المدينة الرياضية في البصرة ؟
– أن العمل في المدينة الرياضية في البصرة يجري على قدم وساق حيث وصلت نسبة الانجاز في المدينة إلى 82% وسينتهي العمل نهائيا في نهاية شهر تشرين الأول المقبل والآن هناك مباشرة وبدقة في سقف الملعب وتهيئة الكهرباء والماء والمجاري.
{ هل هناك مشاريع جديدة في مفكرة الوزارة ؟
– نعم هناك العشرات من المشاريع أبرزها أنشاء ملاعب اولمبية في المحافظات وهذه الملاعب تسع إلى 30000 متفرج بالإضافة إلى أنشاء القاعات الرياضية والتي باشرنا فيها منذ عام 2010 وسيتم الإعلان على أكمالها قريبا.
{ ماهي مساعي الوزارة لإنقاذ الزميل (صكبان الربيعي) من محنته؟
– الوزارة اهتمت كثيرا بموضوع محنة شيخ الصحفيين العراقيين صكبان الربيعي حيث أوصى وزير الشباب والرياضة بزيارته من قبل وفد من الوزارة وأمره بمعالجته ونقله إلى مستشفى أبن سينا لتلقي العلاج وإذا اقتضت الضرورة فسيتم نقله إلى خارج العراق.
{ هل أنت متفائلة بمستقبل البنى التحتية في العراق؟
– نعم متفائلة جدا ومثلما قلت لك في بداية الحوار أن وزارة الشباب والرياضة وفي مقدمتها الوزير تولي أهتماما كبيرا بتطوير البنى التحتية في جميع محافظات العراق.
وختاما أتمنى الموفقية والنجاح الدائم لصحيفة الزمان كونها السباقة في نقل الحدث الرياضي.
/4/2012 Issue 4178 – Date 19 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4178 التاريخ 19»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة