محلب لا أجندة للحكومة سوى الله والوطن


محلب لا أجندة للحكومة سوى الله والوطن
وزير التعليم المصري يقسم على بدء العام الدراسي في موعده
القاهرة ــ مصطفى عمارة
قال إبراهيم محلبورئيس الوزراء المصري، إن الحكومة لديها خطط لمتابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من تكليفات لاقتحام المشاكل وحلها بدلا من أن تظل حبيسة الأدراج كما كان يحدث في الماضي ، مشيرا إلي أن الوزارات تعمل لساعات طويلة وتخطط وتدرس كل مشكلة لحلها فورا، وموضحا أنه لم يعد هناك وقت للاجتماعات أو التقارير، لأن مشاكل مصر معقدة.
وأكد محلب أنهم مصرون علي فتح جميع الملفات والتخطيط والمتابعة ومكافحة الفساد لحل جميع المشاكل، موضحا أنه لا أجندة للحكومة سوي الله والوطن ، فيما أكد أن الحكومة تنفذ حملات مكبرة لإزالة جميع أشكال التعديات علي أراضي الدول والأراضي الزراعية، بالإضافة إلي حملات عاجلة لمنع سرقة التيار الكهربائي بمختلف المحافظات.
وأضاف محلب، في المؤتمر الصحفي، أمس، الذي عقده علي هامش اجتماع اللجنة الوزارية، التي تضم وزارات الري والزراعة والإسكان والبحث العلمي والبيئة، لمتابعة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من تلوث البحيرات، أنه تم وضع خطة لإزالة جميع أشكال التلوث في جميع البحيرات الشمالية مثل ‘المنزلة والبرلس وإدكو ومريوط والبردويل ، موضحا أن 40 من هذه البحيرات لم يتم تلويثها.
وأوضح أن خطة الدولة لحماية البحيرات تعتمد علي إزالة جميع التعديات عليها وزيادة مساحة الصيد الحر بها من خلال إعداد تعديلات جديدة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من خطة استغرقت شهرين لتطهير بواغيز بحيرة المنزلة، ومشيرا إلى أن الوضع في البحيرة أفضل من السابق، لأنها كانت مغلقة.
وأكد محلب أنه تم تنفيذ خطة لمنع وصول الملوثات إلي بحيرة المنزلة من خلال محطات معالجة لمياه الصرف الصحي الواردة إلي مصرف ‘حدوس ، الذي تصل مياهه إلي بحر البقر الذي يصب في بحيرة المنزلة، وذلك بالتنسيق ين وزارتي الإسكان والبيئة، بالإضافة إلي قيام وزارة الري بزيادة أعماق البحيرة، بعد أن كانت أقل من 30 سم فقط، ما أدي إلي تحسين الحالة البيئية لبحيرة المنزلة. وأشار إلي أنه طلب من المراكز البحثية إعداد الخطط البحثية اللازمة لمعالجة مياه الصرف في مختلف بؤر التلوث، إضافة إلى قيام الوزارات المعنية بمتابعة تنفيذ هذه البحوث من خلال العمل ليل نهار، مؤكدا أنه لم يعد هناك وقت للجلوس في المكاتب، ولافتا إلى أن عدم اقتحام المشاكل لن يكون له اهتمام من جانب الدولة. قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتجه لتوقيع بروتوكولات تعاون مع 9 وزارات مختلفة في الشهر الحالي، للاتفاق على آلية دعم الخطة الاستراتيجية. وأكد ابو النصر، خلال مؤتمر دعم الخطة الاستراتيجية أمس، أن تعاون المجتمع المدني هو الحل الوحيد والسريع لتنفيذ الخطة على أكمل وجه، مضيفا ‘قدمنا نموذج للجهود المبكرة التي بذلتها الوزارة في سبيل دعم الخطة ، ولفت إلى أن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمعلمين، الاثنين، يأتي تحفيزا لهم وتقديرا على جهودهم في دعم العملية التعليمية.
وأضاف أبوالنصر أن الدراسة في موعدها، قائلا ‘أقسم بالله أنها في موعدها ولا تأجيل لها ، مشيرا إلى أن العام الدراسي سيكون مختلفا، سواء فى تنمية المواهب أو الأنشطة.
AZP01

مشاركة