محطات في حياة أميتاب باتشان وهو يوقد شمعته الـ 77

256

محطات في حياة أميتاب باتشان وهو يوقد شمعته الـ 77

.أسطورة بوليوود: تطلّعت أولاً إلى الهندسة والقوة الجوية

{ بومباي – وكالات – احتفى الفنان أميتاب باتشان أسطورة بوليوود في الـ 11 من تشرين الاول الجاري بعيد ميلاده الـ 77  والذي يعد أبرز نجوم السينما الهندية المخضرمين. وفي السطور التالية نقف عند بعض من محطات حياته التي نشرت في تقرير لموقع البوابة الذي اشار الى انه (قبل أن يشتهر باسم أميتاب باتشان، كان والدي النجم الهندي سيختاران له اسما غريبا وهو انقلاب، إلا أنه تم اختيار اسم أمتياب بناء على اقتراح من الشاعر الهندي  سوميتراناندان بانت، هذا ويعني اسم أميتاب، الضوء الذي لا يخفى بريقه أبدًا. عانى النجم أميتاب خلال بداياته، وأثناء إحدى الفترات العصيبة، يُذكر أنه كان يقضي ليالي وينام على مقعد طويل في الشارع في طريق يدعى  مارين درايف بمومباي. لطالما أراد أميتاب أن يصبح مهندسًا، كما سبق وتطلع للانضمام إلى القوات الجوية الهندية.

حصل باتشان خلال مسيرته على 15 تكريمًا ، بينما تم ترشيحه 41 مرة الى جوائز متعددة، كما حصل على 3 أوسمة، حيث حصل في 1984 على بادما شري، رابع أعلى وسام وجائزة مدنية تكريمية في الهند، وحصل على بادما بوشان في 2001 وهو ثالث أعلى جائزة في الهند، بالإضافة إلى بادما وبهوشن في 2015 و ثاني أعلى جائزة مدني للهند. على الرغم من أنه نجم كبير، إلا أن أميتاب لا يحب أن يُطلق عليه نجم، بل يحب لقب ممثل أكثر.يعد أميتاب باتشان هو أول ممثل آسيوي يُصمم له تمـثال من الشمع في متحف مدام توسو في لندن.

يُذكر أن الممثل الهندي خان زوجته النجمة جايا بهادروي مع الممثلة ريخا، حيث دخلا في علاقة عندما جمع بينهما فيلم (سلسيلا)، إلا أنه وحتى الآن، حافظ أميتاب وجايا على زواجهما منذ عام 1973 وحتى الآن.

وهو والد النجم أبهيشيك زوج النجمة الجميلة آيشواريا راي. في وقت سابق من هذا العام، صدم أميتاب محبيه عندما كشف أنه عانى مرض السل وفيروس التهاب الكبد ب، كما كشف أن 75 بالمئة من كبده تضرر، وأنه يعيش على 25 بالمئة فقط من كبده.

وهوعاشق للسيارات اذ تمثل السيارات الفخمة عشقًا خاصًا له، فمن مرسيدس بينز اس 500 إلى رولز رويس فانتوم، لدى أميتاب أسطولا مما يصل إلى 12 سيارة. وبالإضافة إلى السيارات، لدى باتشان عشق غريب للساعات والأقلام ولديه مجموعة كثيرة منها.

مشاركة