محاولة أخرى  – عبد الحكيم مصطفى

محاولة أخرى  – عبد الحكيم مصطفى

تنعقد على صفقة تعاقد نادي زاخو مع ياسر قاسم ، آمال كبيرة .. و لا عجب ، فالامر يتعلق بواحد من اهم صانعي الالعاب في منتخب العراق الوطني  لكرة القدم في العقد الاخير  ..ياسر يعيش في دائرة الظل منذ ان تالق على نحو لافت للنظر في بطولة امم اسيا 2015 وكان احد الاسباب المباشرة في فوز منتخبنا بالمركز الرابع .. كان التوقع السائد وقتذاك هو استمرار ياسر في نجاحاته ، ولكنه دخل في مناكفات وخلافات غير منتظرة مع الاتحاد , في الموسم الرياضي التالي ، و لم ينضم الى منتخب العراق الاولمبي الذي شارك  في دورة الالعاب الاولمبية التي جرت في ريودي جانيرو ، رغم  ان المنتخب كان بامس الحاجة اليه , ولو شارك لذهب الاولمبي بعيدا في تلك الدورة ، وربما حصل على احدى الميداليات , وكان ياسر  سيستفيد ايضا من التفوق الاولمبي الذي لم يتحقق ، و عّد التعادل مع منتخب البرازيل الاولمبي بقيادة نيمار وخسيوس ، امام اكثر من 80 الف متفرج  ( انجازا) ولكن هذا التقدير فني وحسب ، لانه لم يترك اثراً ملموساً في الواقع  .. رفض انضمام ياسر للمنتخب الاولمبي كان غريبا ، حيث ان اللاعب الدولي ينتظر على احر من جمر فرصة المشاركة في  دورة رفيعة المستوى ، مثل الدورة الاولمبية .. واستمر غياب ياسر ، و لم يؤد الخدمة الوطنية الرياضية الالزامية مع المنتخب الوطني في تصفيات بطولة كاس العالم الماضية 2018 وكان احد اسباب عدم وصولنا الى نهائيات تلك البطولة .. يعتقد البعض انني ابالغ في تقييم مؤهلات ياسر قاسم ، ويشيرون الى بشار رسن وامجد عطوان ويقولون انهما من نجوم خط وسط منتخب العراق منذ سنوات غير قليلة .. وانا لا نكر ذلك .. ولكن اسلوب ياسر يختلف عن بشار وامجد ، فهو انضج منهما بحكم خوضه لتجربة حيوية في اللعب لفرق اندية من الدرجة الثانية في انكلترا ، وتمريراته دقيقة ومؤثرة جدا وحاسمة احيانا ، وقدرته سريعة في قراءة اللعب ومتغيراته .

متحمسون لعودة ياسر قاسم الى الدوري الممتاز العراقي يؤكدون ان المحاولة الجديدة لهذا النجم الواعد ، دليل على حرصة في استعادة مستواه المميز السابق , ويتطلعون الى تعامل احترافي لنادي زاخو مع ياسر ، لضمان نجاحهما , واقصد هنا زاخو وياسر في تحقيق هدفهما .. وما هو مؤكد ان النجاح المنتظر سيمهد لعودة ياسر الى صفوف منتخب العراق الوطني .

ياسر قاسم  سليل قائمة طويلة من نجوم خط الوسط في العراق في العقود الاربعة الاخيرة ، امثال هادي احمد وعلاء احمد وعادل خضير وحارس محمد وعلي حسين شهاب وباسل كوركيس وناطق هاشم واسماعيل محمد وحبيب جعفر ومحمد خلف وليث حسين ونعيم صدام وفاضل عباس وعباس عبيد وعبدالحسين جواد  وعبدالوهاب ابو الهيل ونشات اكرم وقصي منير وهوار ملا محمد وصالح سدير وسعد عبدالامير..

نجاح ياسر في المهمة الجديدة مع فريق نادي زاخو سيفتح امامه ابواب المنتخب الوطني, وبوسع ياسر , اللعب في المباريات اللاحقة من الجولة الحاسمة لتصفيات كاس العالم 2022 (اذا)  قدم الاداء المتوقع منه في الدوري الممتاز .

مشاركة