محاكمة 293 شخصاً على خلفية العنف في القاهرة

0

محاكمة 293 شخصاً على خلفية العنف في القاهرة
القاهرة ــ الزمان
ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان حوالي 300 شخص بينهم 24 قاصرا، متهمين بالضلوع في اعمال عنف وقعت منتصف كانون الاول الفائت في القاهرة سيمثلون امام القضاء.
وبحسب الوكالة، فان قضاة التحقيق المكلفين من قبل وزارة العدل اتهموا 293 شخصا بالحاق اضرار او اضرام النيران في مبان حكومية وبحيازة سلاح ابيض وقنابل يدوية الصنع وبعضهم مخدرات. واوضت الوكالة ان 24 منهم سيحاكمون امام محكمة احداث ولكنها لم تحدد تاريخ البدء بالمحاكمة. ووقعت مواجهات دامية في منتصف كانون الاول بين متظاهرين مناهضين للمجلس العسكري وقوات الامن امام مقر الحكومة في وسط القاهرة. من جانبه قال التلفزيون المصري ظهر امس، إن وزارة الداخلية المصرية تسلمت مساء أمس الإثنين، القائمة الأولية للمتهمين المطلوب القبض عليهم بتهمة التحريض على أحداث العباسية . وأشار التلفزيون إلى أن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلت عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن القائمة تضم 4 متهمين ، وأنه سيتم إلقاء القبض عليهم بأسرع وقت لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.
وكان عناصر من الجيش المصري فضَّوا بالقوة، مساء يوم الجمعة الفائت، اعتصاماً بدأه آلاف المتظاهرين ينتمي غالبيتهم للتيار السلفي بمحيط وزارة الدفاع دام نحو أسبوع للمطالبة برحيل المجلس العسكري عن السلطة، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بياناً شديد اللهجة عقب فض الإعتصام أكد فيه أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الذين حاولوا التعدي على مبنى وزارة الدفاع وحيال من حرضهم .
/5/2012 Issue 4195 – Date 9 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4195 التاريخ 9»5»2012
AZP02