محافظ بغداد يناقش إدراج مشاريع ستراتيجية ضمن خطة العام

264

محافظ بغداد يناقش إدراج مشاريع ستراتيجية ضمن خطة العام

بغداد – قصي منذر

ناقش محافظ  بغداد جابرالعطا ادراج عددا من المشاريع المهمة والستراتيجية ضمن خطة المحافظة للعام الجاري.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (العطا ترأس اجتماعا مشتركا بحضور نائبيه ومدراء دوائر الماء والمجاري والبلديات, لمناقشة عدد من القضايا ابرزها ادراج مشاريع ستراتيجية ضمن خطة هذا العام ، فضلا عن مناقشة المعوقات التي تواجه عمل هذه الدوائر وتذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه العملية الخدمية).

واضاف العطا ان (المحافظة تعمل على توفير المتطلبات كافة التي تحتاجها مدينة بغداد من اجل تقديم فضلى الخدمات للمواطنين عبر تنفيذ المشاريع والحملات الخدمية بالامكانيات المتوفرة). واعلن المحافظ تقدم مراحل انجاز مشروع مستشفى الشعب بنسبة 49 بالمئة.

وقال العطا خلال زيارته التفقدية للاطلاع على مراحل سير العمل بالمستشفى ان (المحافظة تنفذ 4 مستشفيات كبيرة بسعات مختلفا من ضمنها هذا الصرح الطبي في مستشفى الشعب الذي سيسهم بتقديم الخدمات الطبية لهذه المنطقة وباقي المناطق المجاورة لها).

 مشيرا الى (انجاز هيكل المستشفى بشكل كامل وان العمل الان يشمل نصب نظام التبريد بالاضافة الى اعمال الواجهات), مبينا ان (المحافظة تسعى من اجل ضمان استمرار عمل المشاريع الخدمية من ضمنها مشاريع المستشفيات التي تنفذها المحافظة والحيلولة دون ايقافها من خلال توفير التخصيصات المالية لتلك المشاريع والاخذ بعين الاعتبار اهميتها وحاجة العاصمة لتلك المشاريع الخدمية). كما اكد العطا قرب انجاز مشروع تأهيل مستشفى الشيخ ضاري في قضاء الحسينية وادخاله بالخدمة بعد وصول نسبة انجازه الى 98 بالمئة . واوضح

 المحافظ خلال جولته الميدانية للاطلاع على مراحل إنجاز المشروع ان (مشروع توسعة مستشفى الشيخ ضاري سيسهم بشكل كبير بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لقضاء الحسينية والمناطق المجاورة له)،

مراحل التنسيق

مؤكدا ان (المشروع شارف على الانتهاء ونحن بصدد مراحل التنسيق مع وزارة الصحة لتزويد المستشفى بالأسرة بغية افتتاحه خلال الاسابيع المقبلة), وتابع ان (المشروع تضمن اضافة مركزين للحروق والباطنية بسعة 350 سريرا).ومضى الى القول ان (المحافظة تعتزم اكمال مشروع الاضافة للمستشفى حتى يصل واقع المستشفى الى الف سرير ليكون مستشفى نموذجي لتقديم جميع الخدمات الطبية بكافة الاختصاصات).

كما التقى المحافظ ، مدير عام حماية المنشآت والشخصيات اللواء الحقوقي اسماعيل نعمة . وذكر البيان ان (اللقاء بحث ، التعاون المشترك للارتقاء بالعمل الأمني)، وشدد العطا , بحسب البيان على (توفير كل وسائل الدعم اللوجستي للقوة المذكورة وتسهيل أداء مهامها في حماية مؤسسات الدولة في بغداد).

مشاركة