متنبىء: الأجواء تشهد إعتدالاً بالحرارة

278

متنبىء: الأجواء تشهد إعتدالاً بالحرارة

بغداد – فائز جواد

رجح متنبىء جوي اجواء معتدلة تنخفض فيها درجات الحرارة في معظم المناطق خلال الايام المقبلة. وكتب صادق عطية في صفحته على فيسبوك امس (نتوقع قدوم أجواء ربيعية قريباً تشهد اعتدالاً في الحرارة).

 بدورها ، توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل طقسا صحوا ودرجة الحرارة العظمى في بغداد . 45 وقالت الهيئة في بيان امس ان (طقس اليوم الثلاثاء سيكون صحوا في المناطق كافة في ما تسجل درجات الحرارة العظمى في بغداد 45  مئوية  وفي  البصرة 49  مئوية)، مبينا ان (طقس غدا الأربعاء سيكون صحواً في المناطق كافة دون تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق)، ولفت البيان الى ان (طقس الخميس المقبل صحواً في الوسط والجنوب والحرارة تنخفض بضع درجات وفي الشمال صحواً والحرارة ترتفع قليلاً).

واكد وزير الزراعة الفرنسي ديدييه جيوم إن بلاده ستعلن حالة كارثة طبيعية بعد أن تسبب تساقط الأمطار الغزيرة والعواصف في إفساد المحاصيل في جنوب شرق البلاد.

وأضاف أن (سائحا ألمانيا قُتل بسبب سقوط شجرة في موقع للتخييم في منطقة أوت سافوا بينما أصيب عشرة أشخاص بجروح طفيفة في منطقتي دروم وإزره)، وأدلى جيوم بتصريحه خلال توجهه لمنطقة دروم وهي واحدة من أكثر المناطق المتضررة من تلك العواصف.وقال (سنفعل كل ما هو ممكن للمساعدة و سنعلن حالة كارثة طبيعية)، مبينا ان (الهدف من ذلك  هو ألا يضطر أي مزارع لوقف نشاطه).

فيما قال مركز المحيط الهادي للتحذير من موجات تسونامي إن زلزالا بقوة 7.4  درجة وقع في جزر كيرماديك في جنوب المحيط.وأضاف المركز على موقعه أنه (بناء على البيانات المتاحة لا يوجد خطر لحدوث موجات مد عملاقة في هاواي).

مشاركة