مبادرات ذي قار – هادي الجابري

235

مبادرات ذي قار – هادي الجابري

قصبة و رملة و قطرة ماء و قلم و مضيف حضارة ابتسموا جميعا عندما استنشقوا الضياء بعد ظلامٍ دامس منذ تأسيس الدولة العراقية …

حضارة شهدت في اخر حقبةٍ منها مغادرة الزورق للنهرِ و الشيخ للارض والطفل لقرطاسه لظروف فرضها القدر على هذه الأمم في الرقعة الجغرافية التي تبعد 70 كم عن حضارة أور الا وهي قرية آل راشد التي تتوسطها مدرسة أُسست عام 1956 حيث انها لم تر النور طوال هذه العقود التي قضتها في شبه جزيرة بين النهرِ و شواطئ الهور  والملح ….

سلسلة مبادرات انتهجتها شركة نفط ذي قار للنهوض بواقع الخدمي والصحي  للمحافـظة و منها مشروع اليوم و هو مشروع خط كهرباء بطول اجمالي كلي 5.300 كم لانعاش قرية ومدرسة كانت تعيش خارج حدود الحارة الحالية.

ان ابتسامة الاهالي ومشايخهم وفرحتهم التي شاطرت فرحة شركة نفط ذي قار هي جزء من الامل الذي ينتظر هذه المحافظة فلا زالت شركة نفط ذي قار  تؤطر برنامجها بفعاليات ملؤها الحب والطموح لبناء هذا البلد وهذا ما دأبت علــــــــــيه وزارة النفط طوال العام الماضي فذي قار عانت من ازمات وشركة نفط ذي قار هي الجزء الاكبر من الحل .

في عامها الجديد هذا استأنفت عملها بابتسامة وفرحة طفل و ستستمر طالما أن هنالك من يثمن طموحها في ملاحقة هموم المدينة و معاناتها .

مشاركة