مبابي وهالاند يدفعان الريال لفسخ عقود نجومه الثلاثة

694

 

 

 

مبابي وهالاند يدفعان الريال لفسخ عقود نجومه الثلاثة

باريس- وكالات

تخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يخطط لفسخ عقد الثلاثي جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو في الصيف المقبل، لتخفيف حمل رواتبهم من على عاتق خزينة الميرنجي.

وأشارت إلى أن هذا الحل الوحيد، إذا أراد الميرنجي التعاقد مع إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند) أو كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) في الميركاتو الصيفي.

وأوضحت الصحيفة أن بيل وإيسكو ومارسيلو يفضلون إنهاء عقودهم داخل ريال مدريد في صيف 2022.

وذكرت أن فسخ العقد سيمنح الثلاثي أحقية اختيار الوجهة الجديدة، دون ضغوط من النادي الملكي.

وشددت على أن ريال مدريد سيواجه صيفًا معقدًا لضم مبابي أو هالاند، حتى وإن تم الاستغناء عن الثلاثي المنبوذ.

وكانت تقرير صحفي إسباني قد كشف، عن الأقرب بين الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، للانتقال إلى ريال مدريد. وارتبط اسم الثنائي بشدة بالانتقال إلى الريال في الصيف المقبل، إلا أن الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية في أوروبا، ستجعل من الصعب على الميرنجي ضمهما معًا.وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن حظوظ الريال في ضم هالاند أكثر من حظوظه في ضم مبابي.

وأوضحت الصحيفة، أن الملكي سيحتاج إلى دفع 75 مليون يورو فقط لضم هالاند، في حين لن يتنازل سان جيرمان عن الحصول على ما بين 150 و200 مليون يورو لبيع مبابي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هالاند يمتلك شرطًا في عقده الممتد حتى صيف 2024، يتيح له الرحيل حال سداد 75 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، أن ما يزيد من سهولة صفقة هالاند، هو رغبة المهاجم النرويجي في التواجد ضمن فريق مليء بالنجوم الكبار، سيساعدونه على التألق وإظهار إمكاناته بشكل أفضل، وهو ما لا يتواجد في دورتموند، أما بالنسبة لمبابي فهذا الأمر متوفر في سان جيرمان.

كما يسعى ريال مدريد لاستغلال علاقة الصداقة بين هالاند ومواطنه مارتن أوديجارد، المُعار حاليًا إلى آرسنال، من أجل إقناعه بالقدوم إلى الميرنجي.

فيما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في الأسبوع الأول من مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للموقع الرسمي لليويفا، فإن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة، بعد أن سجل 3 أهداف خلال انتصار فريقه على برشلونة بنتيجة 4-1 بالكامب نو.

وكان ينافس مبابي على الجائزة، كل من:

– المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي أحرز هدفًا في انتصار فريقه على لايبزيج بنتيجة 2-0.

– النرويجي إيرلينيج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، الذي أحرز هدفين في انتصار فريقه على إشبيلية بنتيجة 3-2.

– البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، لاعب وسط بورتو، الذي ساهم في انتصار فريقه على يوفنتوس بنتيجة 2-1.

مشاركة