مؤتمر برلمانات التعاون الإسلامي يبدأ في الخرطوم بدعوة ضد الغزو الثقافي

234

مؤتمر برلمانات التعاون الإسلامي يبدأ في الخرطوم بدعوة ضد الغزو الثقافي
الخرطوم ــ الزمان بدأت أعمال المؤتمر الثامن لاتحاد مجالس برلمانات دول التعاون الإسلامي في العاصمة السودانية الخرطوم امس. وطالب رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر الذي آلت إليه رئاسة الدورة الثامنة في كلمته بالمؤتمر بـ التصدي للغزو الثقافي الغربي للحفاظ على هوية الأمة ومكتسباتها والإعلاء من قيمة الحرية بالدول الأعضاء . وحث الطاهر الدول الأعضاء على الاهتمام بإفريقيا لأنها لا تزال تناصر القضية الفلسطينية ولا تزال مستهدفة من الغرب ويتوجب على الدول الإسلامية مساعدتها. كما طالبهم بعدم الركون إلى إصدار البيانات، وقال اكتفينا من البيانات وعلينا مواجهة تحدياتنا باستدامة التشاور ومعالجة قضايانا بالعمل والتحليل العلمي . وتابع الطاهر على الدول الإسلامية أن تتوحد ليكون لها نفوذ قوي تصلح به المنظومة الأممية وتنهي الهيمنة الحالية . بينما دعا النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه الدول الإسلامية إلى ترك القضايا التي تفرق بينها والالتفات إلى القضايا التي تجمعها بوصفها أكبر وتمنح طاقة قوية تعيننا على تجاوز الخطوط المتقاعدة التي يراد لها أن تقعدنا .
وأوضح طه أن التحدي أمام الدول الإسلامية هو توحدها رغم اختلاف المذاهب والمدارس الإسلامية.
وقال إن النظام العالمي الحالي عجز عن الإنتصار للقضية الفلسطينية منذ أكثر من 6 عقود ويغض الطرف عن اغتصاب حقوق المسلمين وعلى الدول الإسلامية تقديم خيارات بديلة تفرضها بالعزم والثقة برسالتها والاعتزاز بها .
وتابع نحن لا نتبرأ من هذه المنظمات الدولية لأننا شركاء فيها لكن علينا تصحيح أخطائها لتكون أكثر عدلا . ويشارك في المؤتمر 400 برلماني من 37 دولة عربية وإسلامية.
AZP02