ليبيا 3 ناسفات ضد مبنى محكمة بنغازي

403


ليبيا 3 ناسفات ضد مبنى محكمة بنغازي
بنغازي ــ طرابلس ــ الزمان
انفجرت 3 عبوات ناسفة في مدينة بنغازي الليبية استهدفت مقر إحدى المحاكم المحلية في الساعات الأولى من فجر امس ما اسفر عن جرح 3 أشخاص.
فيما نفى المجلس الانتقالي الليبي امس الجمعة إقالة رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب وخمسة وزراء بعد سجال واتهامات متبادلة بين المجلس وحكومته على مدى اليومين الماضيين.
وقالت مصادر أمنية بالمدينة الواقعة شرق ليبيا إن الانفجار الذي لم يؤد إلى سقوط قتلى ألحق أضراراً كبيرة بمبنى المحكمة التي شهدت أول إرهاصات الثورة ضد نظام القذافي وتحولت فيما بعد إلى ساحة لتجمع سكان المدينة الرافضين للنظام السابق.
وذكرت المصادر أن الانفجار أحدث فجوات كبيرة في مبنيين وأضراراً مادية بإحدى قاعات المحكمة المستهدفة.
ويقع مقر المحكمة بالقرب من ميدان الشجرة الذي تحيط به مؤسسات عامة من بينها مستشفى 7 أكتوبر وفرع المصرف المركزي.
وقال شاهد إن الانفجار كان قوياً، وأن حالة من الخوف سادت المدينة، فيما تجمع عدد من السكان بالقرب من المحكمة التي قامت وحدات أمنية بتطويقها. وتشير التحقيقات الأولية التي شرعت فيها الأجهزة المختصة الى أنه جرى تفخيخ المحكمة بعبوات ناسفة من قبل مجهولين.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس محمد الحريزي إن الأنباء التي نشرت حول إقالة المجلس لرئيس الحكومة الانتقالية وخمسة وزراء آخرين عارية عن الصحة تماما .
وكان مصدر صحفي ليبي ذكر ليل أمس الاول أن المجلس الانتقالي أقال الكيب وكلف نائبه الأول مصطفى أبوشاقور برئاستها.
ونقل موقع ايراسا عن مسؤول لم يحدده أن المجلس الانتقالي حجب الثقة عن خمس وزارات من بينها وزارة الدفاع والداخلية والشباب، غير أن المجلس لم يؤكد أو ينفي ذلك بعد.
وكان رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل أعلن امس الاول أن هناك اتجاها داخل المجلس لإقصاء الكيب وتكليف نائبه بسبب بعض التقصير.
واتهم عبدالجليل في الوقت ذاته الكيب بإدارة بعض الأمور خارج نطاق المصلحة الوطنية ، منتقدا البيان الصحفي الذي أدلى به رئيس الحكومة أمس وحمل فيه المجلس أسباب تعثر أداء الحكومة.
/4/2012 Issue 4185 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4185 التاريخ 28»4»2012
AZP01

مشاركة