ليبيا هجوم بعبوة ناسفة على البعثة الأمريكية في بنغازي

408

ليبيا هجوم بعبوة ناسفة على البعثة الأمريكية في بنغازي
طرابلس ــ الزمان
تعرضت البعثة الامريكية في مدينة بنغازي شرق مساء الثلاثاء لهجوم بعبوة ناسفة من دون ان يؤدي انفجارها الى وقوع اصابات، بحسب ما افاد الاربعاء مصدر في السفارة الاميركية في طرابلس وآخر في اجهزة الامن في المدينة.
وقال مسؤول في السفارة تعرضت البعثة الامريكية في بنغازي مساء امس لهجوم ، موضحا ان عبوة يدوية الصنع انفجرت من دون وقوع اصابات.
واضاف المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان الولايات المتحدة تأسف للهجوم على بعثتها الدبلوماسية في بنغازي ، مضيفا ان السفارة دعت السلطات الليبية الى تعزيز الامن حول مكاتبها في ليبيا.
وأشارت الى أن كتائب مجموعة الأسير عمر عبدالرحمن قالت في منشوراتها انها حاولت تفجير القنصلية الأمريكية، بسبب اغتيال أبو يحيى الليبي ، أحد أكبر المخططين بالقاعدة والرجل الثاني بعد زعيم التنظيم أيمن الظواهري، بواسطة طائرة أمريكية من دون طيّار في أفغانستان أمس الثلاثاء.س
واكد مصدر في اجهزة الامن في بنغازي وقوع الهجوم، موضحا ان مجموعة تطلق على نفسها اسم كتائب مجموعة الاسير عمر عبدالرحمن اعلنت مسؤوليتها عنه في منشورات تركتها في الموقع وهددت فيها المصالح الاميركية في ليبيا. وذكرت السفارة الاميركية انها لا تملك اي معلومات بشأن اي تبن.
يذكر أن مجموعة مجهولة كانت استهدفت مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في بنغازي في 22 ايار الماضي بقذيفة أر بي جي ، ما أدى الى الحاق بعض الأضرار البسيطة بالمقر.
وفي شهر نيسان الماضي، هزّ مقر محكمة شمال بنغازي انفجار ناجم عن 3 عبوات أوقعت ما لا يقل عن 3 جرحى بحسب احصائيات الجهات الأمنية في المدينة الواقعة على بعد 1000 كلم شرق ليبيا.
/6/2012 Issue 4220 – Date 7 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4220 التاريخ 7»6»2012
AZP01

مشاركة