ليبيا عبوة ناسفة أمام مركز شرطة بنغازي ومواجهات بين مليشيات في طرابلس

326


ليبيا عبوة ناسفة أمام مركز شرطة بنغازي ومواجهات بين مليشيات في طرابلس
طرابلس ــ الزمان
اندلعت مواجهات امس بين مليشيات مدعومة من الحكومة في وسط العاصمة الليبية طرابلس واسفرت عن خمسة جرحى على الاقل، وفق ما افاد مصدر طبي.
وقال المصدر في المركز الطبي لشارع الزاوية اصيب خمسة اشخاص بالرصاص في هذه المواجهات ، لافتا الى ان اعمال العنف لم تسفر عن قتلى.
وقال سكان ان مسلحين اغلقوا طريق الزاوية حيث اندلعت المواجهات بعد منتصف الليل بين سكان وعناصر مليشيا في مبنى كان يضم مقر الاستخبارات السابقة.
وقال احد سكان الحي محمد السنوسي ان المواجهات الاكثر عنفا حصلت بين الساعة 2,00 00,00 ت غ و7,00 5,00 ت غ . وافاد شهود ان اطلاق نار من اسلحة رشاشة سمع ايضا بعد الظهر ما دفع السكان الى الاختباء، لافتا الى ان مسلحين يحتلون اماكن استراتيجية في الشوارع. وقال الشهود ان قوات الامن انتشرت على الاثر في المكان، متحدثا عن سحابة دخان تتصاعد من المقر العام السابق لاجهزة الاستخبارات. واوضح بعض السكان ان قضية خطف وتعذيب هي وراء المواجهات، في حين اكد اخرون ان السكان تسلحوا وحاولوا طرد عناصر المليشيا المتهمين بالضلوع في بيع كحول ومخدرات. وقال احد السكان المسلحين علي محمد الامور ليست واضحة. نحاول حاليا حماية شوارعنا .وتبرأ وزير الداخلية المنتهية ولايته فوزي عبد العال من احدى المليشيات الضالعة في اعمال العنف، كما نقلت عنه وكالة الانباء الليبية الرسمية.
وتسعى السلطات الليبية الى تعزيز الجيش والشرطة، لكنها تلجأ غالبا لفرض احترام القانون الى مليشيات دربها ثوار سابقون قاتلوا نظام معمر القذافي. على صعيد متصل انفجرت عبوة ناسفة من صنع محلي، امس، أمام مركز الشرطة في مدينة بنغازي في ليبيا، ما أدى الى تحطم مدخله بالكامل وإلحاق أضرار جزئية بالمباني السكنية وواجهات المحلات التجارية القريبة منه. وقالت مصادر أمنية بالمدينة، إن الانفجار لم يؤد إلى وقوع إصابات لكنه تسبب في تدمير 3 مركبات آلية. ولكن شاهد أبلغ أنه رأى سيارة إسعاف تنقل 3 عناصر من الشرطة يبدو أنهم أصيبوا خلال الانفجار .
وباشرت الأجهزة الأمنية المختصة التحقيق بالحادث.
ويشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت على مدى الأشهر الماضية عشرات التفجيرات باستخدام سيارات مفخخة إلى جانب عشرات عمليات الإغتيال لكبار ضباط الجيش والشرطة والمخابرات.
AZP01

مشاركة