لندن تتسلم الشعلة الأولمبية في اليونان

لندن-الزمان

تسلمت لندن الخميس الشعلة الأولمبية للمرة الثالثة منذ ولادة دورة الألعاب الأولمبية، وستبدأ بعدها رحلتها إلى المملكة المتحدة وجولتها فيها لحين افتتاح دورة لندن 2012 للألعاب الأولمبية.
وستتسلم الشعلة الأولمبية الأميرة آن، ابنة الملكة اليزابيث الثانية ورئيسة الوفد البريطاني الذي يضم رئيس لجنة أولمبياد لندن اللورد كو وعمدة لندن بوريس جونسون ووزير شؤون الرياضة والأولمبياد هيو روبرتسون، خلال مراسم تستمر ساعة في استاد باناثيناك في أثينا.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن الشعلة ستبقى طوال الليل في منزل السفير البريطاني في أثينا، من ثم تصل يوم الجمعة إلى مطار تابع للبحرية الملكية في مقاطعة كورنوول.
واضافت أن الشعلة الأولمبية ستنطلق في رحلة تتابع مدتها 70 يوما في كافة أنحاء المملكة المتحدة، تزور خلالها 1021 قرية وبلدة ومدينة ويحملها بالتتابع 8,000 حامل للشعلة.
وقال وزير شؤون الألعاب الأولمبية بوزارة الخارجية البريطانية جيريمي براون “إن الشعلة الأولمبية، رمز الألعاب الأولمبية ستأتي للمرة الثالثة إلى لندن، وبات انطلاق دورة الألعاب الأولمبية قريباً جداً ونحن متأهبون للترحيب بالعالم للمشاركة في دورة لندن 2012”.
واضاف الوزير براون أن “أحد مسببات الابتهاج لحمل الشعلة بالتتابع هو تمكين مئات آلاف المواطنين من مشاهدتها بينما تقطع طريقها في كافة أنحاء المملكة المتحدة”.

مشاركة