لجنة تحقيقة توجّه عقوبة لوكيل النفط وتعفو مديراً من منصبه

354

 

 

 

لجنة تحقيقة توجّه عقوبة لوكيل النفط وتعفو مديراً من منصبه

بغداد – فائز جواد

صادق رئيس الوزراء على توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة  بالامر الديـــــــواني المرقم 36  ومصادقة وزير النفط التي تقرر بموجبها توجيه عقوبة لوكيل الوزارة لشؤون التوزيع واعفاء مدير التصاريح الامنية ومنعه من تولي اي منصب لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

وحصلت (الزمان) على صورة للامر الوزاري تحمل توقيع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان  تضمنت (مصادقة رئيس مجلس الوزراء على توصيات اللجنة التحقيقية المشكلة بالامر الديــــــــواني المرقم 36  ومصادقة الوزير المثبتة على مكتب رئيـــس الوزراء ذي العدد م. ر . و /س/د6/4/2601  في السابع من الشهر الجاري ولاحقا بأمرنا الوزاري ذي العــــــــدد 2616  في 25  حزيران الماضي تقرر توجيه عقوبة لفت نظر لوكيل الوزارة لشؤون التوزيع لمخالفته احكام الفقرة ثامنا من المادة 4 في قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل)،  واضاف الامر الوزاري انه (تقرر توجيه عقوبة التوبيخ بحق مدير التصاريح الامنية في الوزارة لمخالفته احكام الفقرة ثالثا من نفس المادة وكذلك عدم التزامه بالسياقات الادارية متجاوزا سلسلة المراجع كما تقرر اعفاؤه من منصبه ومنعه من تولي اي منصب لمدة لا تقل عن خمس سنوات لمخالفته السياقات الادارية فضلا عن عدم التزامه بالسرية وافشاء معلومات الوزارة)، مشيرة الى (الغاء قرار سحب يد كريم حطاب جعفر وماجد حمادي علي وتنفيذ هذا الامر من تاريخ صدوره). بدوره  اكد مصدر في الوزارة ان الامر الوزاري الصادر بحق المسؤولين جاء بعد تحقيقات استمرت شهرين من قبل لجنة مختصة نتيجة مخالفات عدة.

 وقال المصدر لـ (الزمان) امس ان (الامر الوزاري الصادر من الوزارة والمتضمن توجيه عقوبة بحق وكيل الوزارة لشؤون التوزيع واعفاء مدير التصاريح الامنية من منصــــــــبه صحيح وجاء بعد تحقــيقات استمرت شهرين).

مشاركة