لجان فيفا تصل إلى البصرة لتقييم الملاعب ورفع الحظر

 

 

 

لجان فيفا تصل إلى البصرة لتقييم الملاعب ورفع الحظر

بغداد- الزمان

وصلَ وفدٌ من لجانِ الاتحاد الدوليّ لكرة القدم (FIFA) إلى محافظة البصرة، وذلك للإطلاع على المنشآت الرياضية والبنى التحتية من أجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وسيتواجدُ وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، عدنان درجال، في محافظة البصرة، وذلك لمرافقة وفد الفيفا أثناء زيارته المحافظة وتفقده الملاعب، وذلك بغية رفع تقرير نهائي بشأن رفع الحظر عن الملاعب العراقية وعودة منتخباتنا الوطنية للعب على أرضها من جديد.ويتألفُ وفد لجان الاتحاد الدوليّ لكرة القدم إلى محافظة البصرة من أربعةِ أشخاصٍ، في الزيارة التي ستستمر لغاية الخميس المقبل.

وسيقومُ الوفد بالاطلاع على المنشآت الرياضية وزيارة ملعب البصرة الدولي، والتعرف عن كثب على واقع مدينة البصرة من مختلف الجوانب.

مباريات دولية

وتأتي زيارةُ وفد الاتحاد الدوليّ بعد مخاطباتِ اتحاد الكرة بضرورة عودة المباريات الدولية الى العراق، وتحديداً البصرة، لانتفاء الأسباب التي أدت الى عدم خوض منتخبنا الوطني مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال الدوحة في قطر كأرضٍ افتراضية. ومن جهة اخرى كشف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن عزم الاتحاد حسم موضوع ازدواجية المناصب في اجتماعه الدوري .

وقال رحيم في تصريح صحفي إن هيئة ادارة الاتحاد ستعقد ، اجتماعها الدوري لطرح عدة امور للنقاش اهمها موضوع ازدواجية المناصب”، مؤكداً أن “الاجتماع المقبل سيحسم هذا الموضوع.

منصب رياضي

وبين أن الاجتماع سيلزم الاعضاء الذين يجمعون بين منصبين رياضيين على الاستقالة من احداها، مشدداً أن “الموضوع لايحتمل الاجتهاد، ولابد ان يستقيل العضو الذي يمتلك منصبين خلال المدة المقررة.

واوضح اننا كهيئة ادارية سبق وان صادقنا على النظام الاساسي في اجتماع الهيأة العامة الذي عقد في الرابع من نيسان الماضي وحتى لايحدث اجتهاد لابد ان يستقيل العضو الذي بمنصبين.

ويؤكد وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد عدنان درجال، عدم شموله بالجمع بين منصبين رياضيين، موضحاً في تصريح سابق أن منصبه كوزير هو وظيفة بالدولة وليس منصباً رياضياً في نادٍ او اتحاد.

مشاركة