لاس فيجاس العراق! – عبد الستار رمضان

369

لاس فيجاس العراق! – عبد الستار رمضان

في يوم واحد ومن موقع واحد يمكن مطالعة مجموعة من الاخبار التي تتحدث عن موضوع واحد قد تختلف تفاصيله او اماكن حدوثه في العراق، الا ان الموضوع الذي يجمعها هوالمخدرات وصالات القمار والروليت والدعارة والتجارة بالرقيق الابيض والتهريب والتسليب والفساد بكل انواعه واشكاله، والتي وصلت الى حد تعرض أحد مراكز الشرطة للـسرقة في محافظـة ذي قار من قبل مجهولين وسرقة دراجات نارية محـجوزة للمواطنين داخل المركز. ما يحدث في العرق يجعله أشبه بما يحدث في لاس فيغاس المدينة السياحية المشهورة في امريكا والعالم، والمعروفة في المقام الأول بالقمار والمطاعم الراقية والحياة الليلية، وهذه عناوين الاخبار ننقلها لكم نصاً:

1- مفتشية الداخلية تعلن تفاصيل اعتقال 140 شخصا بينهم. ضباط ونساء اجانب من مرتادي صالات القمار والروليت والعاملين فيها في العاصمة بغداد بضمنهم 20 سيدة من جنسيات اجنبية وضباط ومنتسبون في أجهزة أمنية مختلفة.

2- بعد قتلهم ضابطا ومنتسبا في البصرة “الطباخ” وعصابته بقبضة الأمن-القت مكافحة مخدرات البصرة يوم الجمعة القبض على “مجرم خطير” وعصابته في قضاء “أبي الخصيب.

3- بعد البصرة .. مواجهة مسلحة مع تاجر مخدرات في كركوك تنتهي بإصابته واعتقاله، وتمكن القوات الامنية يوم الجمعة من القاء القبض عليه بعد مواجهة مسلحة دارت بين الجانبين.

4- حملة اعتقالات لضباط جيش وامن عراقيين بعد ليلة حمراء بوشاية (حجي حمزة) نفذتها القوات الامنية العراقية ليلة الخميس- الجمعة ومداهمة انتهت باعتقال عشرات الضباط والمراتب العراقيين.

5- مقتل واصابة عناصر أمن بينهم ضابط بمواجهة مسلحة مع عصابة للمخدرات جنوب العراق، ومقتل ضابط ومنتسب في الامن في المواجهة المسلحة مع العصابة التي تتاجر بالمواد المخدرة في محافظة البصرة.

6 – أتاوات وابتزاز في السيطرات في مدخل كل قرية وناحية وقضاء ومدن بعقوبة، وهي سيطرات تاخذ اتاوات من كل سيارة تمر بشكل علني وامام الجميع، وهي تابعة لجهات سياسية معروفة ولجهات حكومية تتراس او تتحكم بها جهات وكتل حزبية، وكل شئ يجري بعلم الحكومة العراقية التي يبدو انها تفقد سيطرتها تدريجيا في الكثير من مناطق العراق.

7- تهريب النفط العراقي يتصدر توصيات المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، وتوجيه رئيس مجلس الوزراء بـ “ضرورة التزام وزارة النفط بتنفيذ التوصيات الخاصة بملف تهريب النفط وبالجدول الزمني ومتابعة الاجراءات التنفيذية بما يضمن القضاء على منظومات الفساد في ملف النفط”. واستعراض آخر المستجدات، وخصوصا ما يتعلق بالإجراءات المتخذة في مجال مكافحة الفساد من قبل السلطات التنفيذية والقضائية والرقابية، ومتابعة تنفيذ التوصيات المقرّة من قبل المجلس وتنفيذها حسب الاختصاص وتكليف الجهات ذات العلاقة بإعداد دراسة شاملة تضمن جوانب مكافحة المخدرات و الشركات العاملة في مجال التخليص الكمركي في المنافذ الحدودية ومحاسبة جميع المخالفين والمتورطين واتخاذ الخطوات والاجراءات التي تعزز من الشفافية وحماية المال العام،الذي يبدو انه اليتيم الاول في العراق الذي انتشرت فيه جرائم القتل والمخدرات وصالات القمار والروليت والتجارة بالرقيق الابيض والتهريب والتسليب وغسيل الاموال وفســـــاد المنافذ الحدودية والسيطرات التي تفرض سلطة الامر الواقع في الكثير من المدن والمناطق العراقية التي تحول بعضها الى لاس فيغاس وشيكاغو العراق.

مشاركة