كيفين دي بروين يتوقّع فوز إنكلترا باللقب

432

 

 

 

 

كأس العالم  2022

كيفين دي بروين يتوقّع فوز إنكلترا باللقب

لندن – الزمان

أكد كيفين دي بروين، لاعب كرة القدم البلجيكي المحترف في الدوري الإنكليزي، أنه مستعد لتجديد عقده مع مانشسترسيتي، وشدد على أن منتخب إنجلترا مرشح للفوز ببطولة أوروبا العام المقبل وكأس العالم 2022.ومن المنتظر أن يشارك دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، مع منتخب بلجيكا ضد إنجلترا في بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب ويمبلي اليوم الأحد.وحقق المنتخبان نتائج جيدة في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا قبل عامين، ووصلا إلى نصف النهائي. وقال الدولي البلجيكي، 29 عاما، عن إنكلترا: “يجب أن يكونوا متحمسين للغاية….إنه فريق شاب يتمتع بإمكانيات كبيرة.”ولم تفز إنجلترا بأي لقب كبير في كرة القدم منذ الفوز بكأس العالم 1966 لكن دي بروين، الذي اختير الموسم الماضي أفضل لاعب من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، قال: “يجب أن يهدفوا للفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم المقبلة. أعتقد أن لديهم فرصة لتحقيق هذا”.

وأضاف: “هناك دائما الكثير من الفرق التي ترغب في الفوز بها، لكن أعتقد أن الفريق (الإنجليزي) بما لديه من لاعبين في أندية كبرى، يجب أن يفعلوا هذا (الفوز بالبطولات).”واتفق مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز، مع ما قاله دي بروين، وأكد على أن مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، لديه فريق رائع تحت تصرفه.وقال مارتينيز، الذي درب من قبل فرق سوانزي وويغان وإيفرتون الإنجليزية: “إن لاعبي إنجلترا جيدون بشكل فردي مثل أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية، إنها مسألة وقت فقط حتى يحصلوا على هذه الكأس أو يفوزوا ببطولة كبرى”.

استعدادات انكلترا

واستعدت إنكلترا، المصنفة الرابعة على مستوى العالم، لمباراة الأحد أمام بلجيكا بالفوز في مباراة ودية على ويلز بنتيجة 3-0 على ملعب ويمبلي يوم الخميس. وتغلبت بلجيكا التي تتصدر تصنيف الفيفا، على إنجلترا مرتين في كأس العالم 2018 لكنها ستخوض مباراة الأحد بدون المهاجمين الرئيسيين دريس ميرتنز وإيدن هازارد.وكشف دي بروين أنه على استعداد لتجديد عقده مع مانشستر سيتي لكنه قال إنه لم يتم إجراء أي مناقشات. انضم دي بروين إلى السيتي قادما من فولفسبورغ مقابل 55 مليون جنيه إسترليني في آب 2015 وأمامه سنتان ونصف لتجديد العقد.كانت هناك تكهنات في الآونة الأخيرة في وسائل الإعلام بشأن عقد جديد لمدة عامين مع الفريق.

فاز دي بروين مع السيتي بلقب الدوري الإنكليزي مرتين، وأربعة كؤوس إنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.وقال “لم أتحدث مرة واحدة إلى النادي لذا لا أعرف لماذا يقول الناس أنني وافقت بالفعل على شيء ما”.

وأضاف: “أخبر الجميع دائما أنني سعيد حقا في النادي وأشعر بالراحة، لذلك إذا أراد مسؤولو النادي التحدث معي، فأنا منفتح على ذلك وسنرى ما سيحدث.لكن في الوقت الحالي لم يحدث شيء. و أعلن الاتحاد البيروفي للكرة الاثنين عن استبعاد لاعبَين من المنتخب بعد ثبوث إصابتهما بفايروس كوروناعشية مواجهة مع البرازيل في إطار تصفيات مونديال 2022 .

نتائج اختبارات

وقال الاتحاد في بيان إنه “بعد تلقي نتائج اختبارات بي سي آر، التي أجريت صباحاً (الاثنين)، يعلن الاتحاد البيروفي لكرة القدم واللاعبان راؤول رويدياز وأليكس فاليرا بشكل مشترك، استبعادهما من مباراة بيرو والبرازيل”.

 وأشار البيان أن “الحالة الصحية للاعبَين لا تتضمن أعراضاً خطيرة” يمكن أن تضر بصحة الآخرين.وكان مقرراً أن يبدأ رويدياز أساسياً خلال ملاقاة “السيليساو” بقيادة نيمار، في الجولة الثانية من التصفيات الامريكية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأكد الاتحاد البيروفي أن “اللاعبَين بقيا في عزلة صحية تامة مع الامتثال لكامل البروتوكولات الصحية، في الساعات التي سبقت الإعلان عن نتائج الاختبار”، مشدداً على التزامه بتطبيق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأميركي الجنوبي للكرة (كونميبول).وتمنّي البرازيل النفس بتكرار فوزها في زيارتها الأخيرة إلى ليما في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 عندما خرجت فائزة بهدفين نظيفين في الجولة الثانية عشرة.والتقى المنتخبان ثلاث مرات العام الماضي، بينها مرتين في نهائيات كوبا أميركا في البرازيل وفاز أصحاب الأرض مرتين: 5-صفر في الدور الاول، و3-1 في المباراة النهائية، قبل أن تحقق بيرو فوزاً معنويا 1-صفر في مباراة دولية ودية في لوس أنجليس الأميركية.

مشاركة