كورونا: رصد 685 إصابة والشفاء يسجّل 1567 حالة جديدة

482

 

 

 

كورونا: رصد 685 إصابة والشفاء يسجّل 1567 حالة جديدة

بغداد – ياسين ياس

سجلت وزارة الصحة والبيئة سبع وفيات جديدة اثر مضاعفات الاصابة بفايروس كورونا خلال الساعات الماضية، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 12984  حالة منذ ظهور الجائحة.

 واوضح الموقف الوبائي اليومي ، الذي تلقته (الزمان) امس ان (مختبرات الصحة اجرت فحص اكثر من 37  الف عينة مشتبه اصابتها بالفايروس حيث رصدت 685  اصابة بكورونا ، في ما بلغ معدل الشفاء الف و567  حالة وبواقع  سبع وفيات جديدة). وافتتح الوزير حسن التميمي يرافقه مدير عام دائرة التفتيش في الوزارة ومدير عام صحة ديالى علي حسين التميمي ،مستشفى مندلي سريع الإنجاز سعة 50 سرير لعلاج المرضى المصابين بكورونا . واشار التميمي في بيان تلقته (الزمان) امس  إلى أن (المشروع في المستقبل سيوفر الخدمات الصحية والطبية والعلاجية كافة للحالات المرضية)، واضاف ان (المستشفى زود من قبل الوزارة بالملاكات الطبية والصحية والعلاجية والإدارية وجهز بأحدث الأجهزة الطبية التي تضم جهاز مراقبة المريض وأجهزة تخطيط القلب وأخرى للإنعاش الرئوي وألاجهزة المختبرية والمستلزمات الطبية اللازمة خدمة لاهالي مندلي). وسجَّلت محافظة ذي قار ارتفاعاً بعدد الإصابات الجديدة ،لتواصل ارتفاعها منذ اكثر من اسبوعين ، فيما انخفضت حالات الشفاء خلال الساعات الماضية مقارنة بالإصابات.

وقال مصدر طبي ان (نتائج التحليل المختبري أثبتت تسجيل 13  اصابة جديدة بالفايروس ، فيما سجلت الفحوصات المختبرية تحسن ستة مصابين  في المحافظة خلال الساعات الماضية، بينما كان عدد الفحوصات التي اجريت 1973 فحصا لاشخاص مشتبه اصابتهم بكورونا)، واضاف ان (المحافظة شهدت حالة وفاة واحدة)، وتابع ان (هذه الإصابات توزعت بين اقضية ونواحي المحافظة، وبه ارتفع المجموع التراكمي للإصابات الى  23946   في ما بلغ عدد حالات الشفاء الكلي في المحافظة 23004 حالة شفاء منذ ظهور الوباء). فيما أكدت الوزارة ، أن جميع الخدمات الصحية تقدم بالمجان في المؤسسات الصحية. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان تلقته (الزمان) امس  ان (كل الخدمات الصحية الأساسية ومن أهمها الطوارئ سواء في بغداد او المحافظات هي بالمجان بشكل يومي واعتيادي)، وأضاف أن (الوزير يهتم بشكل شخصي بجرحى التفجير الإرهابي ، وزارهم في المستشفيات، وأغلبهم خرجوا، والبقية يتلقون العلاج بالعناية اللازمة في الأجنحة الخاصة للمستشفيات الرئيسة في بغداد)، داعيا إلى (قطع الطريق على كل شخص يسعى الى استغلال المواطنين ويحاول جمع التبرعات أو غيرها).

في وقت ، قالت منظمة الصحة العالمية إن لجنتها الفرعية لسلامة اللقاحات لم تعثر على ما يثبت أن التطعيم بلقاح فايزر ، كان سبب وفاة بعض المسنين الذين تلقوا اللقاح قبل مدة.

مشاركة