كندا تهزم البرازيل وأستراليا تطيح ببريطانيا

كندا تهزم البرازيل.. وأستراليا تطيح ببريطانيا

{ طوكيو – وكالات : للمرة الثالثة على التوالي تأهلت كندا للدور قبل النهائي في منافسة كرة القدم النسائية في الألعاب الأولمبية، بعد الفوز بركلات الترجيح على البرازيل 4-3،  امس الجمعة، بينما أطاحت أستراليا بمنتخب بريطانيا في الوقت الإضافي.

 وتحقق الفوز الكندي بعد نجاح حارسة المرمى ستيفاني لابي في إنقاذ أخر ركلتين للبرازيل، بعد أن أنقذت حارسة البرازيل باربره ركلة جزاء نفذتها قائدة كندا كريستين سينكلير.

فرص كبيرة

 وخلال التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي أيضا تألقت لابي وأنقذت 4  فرص كبيرة للبرازيل خلال 120  دقيقة في استاد مياجي، كما سقطت على الأرض بصورة خطيرة في نهاية الشوط الثاني للوقت الإضافي لكنها واصلت اللعب.

 وكانت البرازيل فازت بفضية الكرة النسائية في دورتي ألعاب عامي 2004  و2008.  وسيلتقي المنتخب الكندي الذي توج بالبرونزية في أخر دورتين في الدور المقبل مع الفائز من لقاء دور الثمانية بين الولايات المتحدة وهولندا.  وفي مواجهة أخرى أحرزت المهاجمة الأسترالية سام كير هدفا في الثواني الأخيرة لتفرض التعادل على بريطانيا، وتمتد المواجهة لوقت إضافي في استاد إيباراكي كاشيما قبل أن تضيف هدف الفوز 4-3 قبيل النهاية وتمنح بلادها مكانا في المربع الذهبي للمنافسة.

 وأحرزت البريطانية إيلين وايت ثلاثية هاتريك من الأهداف هاتريك لترفع رصيدها في الدورة إلى ستة أهداف.

 وسيلتقي المنتخب الأسترالي في الدور قبل النهائي مع نظيره السويدي الذي فاز 3-1 على نظيره الياباني صاحب الضيافة، بفضل أهداف من ماجدالينا إريكسون وستينا بلاكستينيوس وكوسوفاري أصلاني.

مشاركة