كليبرز يواصل إنتفاضته بفوز سادس على التوالي

تورونتو رابتورز يضاعف معاناة سيكسرز

كليبرز يواصل إنتفاضته بفوز سادس على التوالي

{ واشنطن – وكالات: واصل لوس أنجليس كليبرز صحوته بعد البداية السيئة هذا الموسم وحقق انتصاره السادس على التوالي بتغلبه 112-109  على ضيفه ميامي هيت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية. واستهل كليبرز، الذي يغيب عنه كواي ليونارد لإصابة في الرباط الصليبي، الموسم بفوز واحد في أول 5 مباريات لكنه انتفض ليصل إلى فوزه السابع ويتقدم إلى المركز السادس بالقسم الغربي. وعلى الجانب الآخر تلقى هيت الخسارة الثالثة على التوالي ليتراجع إلى المركز السابع في الشرق. وبدا هيت عازما على تعويض خسارته في الوقت الإضافي أمام لوس أنجليس ليكرز مساء الأربعاء وأنهى الربع الأول لصالحه 40-25  بفضل تسجيل بام أديبايو 19  نقطة. ونجح كليبرز في تقليص الفارق إلى 6 نقاط في بداية الربع الثاني لكن هيت استعاد تفوقه بفارق 15 نقطة مرة أخرى. وتحسن أداء صاحب الأرض واستطاع إيقاف هجوم هيت ليدرك التعادل  56-56 بعد تسجيل بول جورج 16  نقطة. وانتزع كليبرز أول تقدم له في المباراة في الربع الثالث لكنه لم يستطع زيادة الفارق عن  9 نقاط. وعزز كليبرز تفوقه إلى 11 نقطة لتصل النتيجة إلى  93-82 بعد ثلاث دقائق من الربع الأخير.

تقليص النتيجة

وانتفض كايل لوري وأحرز 20  نقطة لهيت في الربع الأخير ليقلص النتيجة إلى 108-107  قبل 40.7  ثانية من النهاية. ولجأ هيت إلى ارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت لكن ريجي جاكسون أحرز جميع الرميات الحرة ليفوز كليبرز. وتصدر جورج قائمة مسجلي كليبرز برصيد 27 نقطة وتبعه جاكسون وله 22  نقطة. وكان أديبايو الأكثر تسجيلا في صفوف هيت برصيد 30 نقطة فيما أضاف المخضرم لوري 25 نقطة.

استمر الموسم المتقلب لفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي بهزيمته 115-109  أمام ضيفه تورونتو رابتورز الليلة الماضية. وتراجع سيكسرز للمركز الخامس في القسم الشرقي بثمانية انتصارات و5 هزائم بعدما كان في الصدارة قبل أسبوع. وقفز رابتورز إلى المركز السادس في القسم ذاته إذ حقق الفوز السابع في 13 مباراة. وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات في الشوط الأول إلى أن أحرز سيكسرز 8  نقاط متتالية ليتقدم 46-41. ورغم تعزيز سيكسرز تفوقه إلى 10  نقاط نجح رابتورز في تقليص الفارق إلى 57-52 بنهاية الشوط الأول بفضل تسجيل فريد فان فليت 17  نقطة. واستغل رابتورز غياب جويل إمبيد و3  لاعبين آخرين عن سيكسرز بسبب بروتوكول الصحة والسلامة المتعلق بفيروس كورونا بالإضافة إلى بن سيمونز الذي ما زال لم يتضح موقفه مع الفريق حتى الآن. وفرض رابتورز سيطرته على الربع الثالث الذي أنهاه متقدما 81-78. وبدا الفريق الضيف في طريقه لفوز سهل بعد تفوقه بفارق 10  نقاط في بداية الربع الأخير غير أن تايريز ماكسي تألق في صفوف سيكسرز وأحرز 15  نقطة ليدرك التعادل ثم التقدم 109-107  قبل نحو دقيقتين من النهاية. لكن رابتورز استعاد هدوءه ونجح في تسجيل 8 نقاط عبر جاري ترينت وفان فليت وأو.جيه أننوبي ليحقق الفوز. وتصدر فان فليت قائمة مسجلي رابتورز برصيد 32  نقطة وتبعه ترينت وأننوبي ولكل منهما 20  نقطة. وكان ماكسي الأكثر تسجيلا في صفوف سيكسرز وله 33  نقطة. وحقق إنديانا بيسرز فوزه الخامس في 13 مباراة بتغلبه 111-100  على مضيفه يوتا جاز الذي تراجع للمركز الثالث في القسم الغربي بثمانية انتصارات و4  هزائم.

مشاركة