كلوني وعلم الدين.. تزوجا في البندقية أخيراً

478


كلوني وعلم الدين.. تزوجا في البندقية أخيراً
البندقية ايطاليا رويترز توج الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته محامية حقوق الإنسان اللبنانية المولد أمل علم الدين احتفالات زفافهما التي استمرت طوال اليومين الماضيين بمراسم مدنية رسمية اليوم الاثنين في دار البلدية بالبندقية.
وأمضى العروسان اللذان تزوجا في حفل باذخ ليل السبت عشر دقائق داخل مبنى بلدية المدينة المشيد في القرن الرابع عشر من اجل اجراء المراسم المدنية التي تسجل رسميا زفافهما في دوائر الدولة. وترأس المراسم عمدة روما السابق وصديق كلوني والتر فلتروني. ووصل كلوني وعروسه إلى مبنى البلدية وغادراه في أحد قوارب الجندول الخشبية الشهيرة سمي على اسم الحب أمورى والتي استخدماها طوال اقامتهما في البندقية.
ولوح الاثنان الى الصحفيين الذين كانوا يلاحقونهما بقوارب الجندول كما لوحا للمهنئين الذين كانوا يقفون فوق الجسور على طول القناة الكبرى. ونزعت المراسم المختصرة عن كلوني الحائز على جائزة أوسكار مرتين لقب أشهر عازب في العالم. وذكرت تقارير أن كلوني تراهن مع الممثلة ميشيل فايفر قبل سنوات عديدة على مئة ألف دولار على أنه لن يتزوج مرة ثانية بعد طلاقه عام 1993 من الممثلة تاليا بلسم. ومثلت المحامية علم الدين رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو في المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان كما مثلت مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في إجراءات ترحيله. وغادرت عائلة علم الدين لبنان خلال الحرب الأهلية بين عامي 1975 1990 واستقرت في بريطانيا كما قدمت المحامية اللبنانية المشورة لكوفي عنان الامين العام السابق للامم المتحدة في الصراع السوري وهي قضية تحدث عنها كلوني علنا. وقاد كلوني بدوره حملات لتسليط الضوء على معاناة النازحين في إقليم دارفور بالسودان ويتوقع أن يتبرع بعائدات بيع حقوق نشر صور الزواج لهذه القضية. وأعطى كلوني نجم هوليوود الذي تزوج حديثا طاحونة الشائعات في مدينة البندقية الايطالية زخما وتحدثت وسائل الاعلام عن اعتزامه هو وزوجته اللبنانية المولد اقامة حفل ثان في المدينة الايطالية العائمة. وودع كلوني الذي لقب بأنه أشهر عازب في العالم حياة العزوبية السبت الماضي وتزوج من محامية حقوق الإنسان أمل علم الدين في حفل خاص في فندق آمان ذي السبع نجوم في القنال الكبير. ومساء الاحد غادر العروسان فندق آمان في قارب من قوارب الجندول الخشبية الشهيرة سمي على اسم الحب أمورى متوجهان الى فندق شيبرياني حيث تناولا العشاء.
وكان كلوني 53 عاما يرتدي حلة رمادية فاتحة وكانت عروسه أمل 36 عاما ترتدي ثوبا بورود بيضاء وتضع وشاحا على كتفيها. ولوح الاثنان الى الصحفيين الذين كانوا يلاحقونهما بقوارب الجندول الخشبية كما لوحا للمهنئين الذين كانوا يقفون فوق الجسور بينما كان قاربهما يتهادى على صفحة المياه متجها الى فندق شيبرياني في جزيرة جوديكا.
وانتشرت التكهنات بمزيد من الاحتفالات بعد ان أعلن مسؤولو البندقية اغلاق عدد من الشوارع الضيقة في المدينة لمدة ساعتين امس حول مبنى بلدية البندقية بقصر كافارسيتي الذي يعود للقرن الرابع عشر.
وكتبت صحيفة إل جازيتينو بعد حفل الزفاف الذي أقيم السبت وحضره عدد كبير من النجوم والمشاهير الاحد جورج وأمل عبارة أقبل الزواج الاولى كانت من الخيال والزفاف الحقيقي في كافارسيتي.
ورغم ان فريق كلوني التزم السرية المطلقة قالت وسائل اعلام ايطالية انه من المتوقع اقامة المراسم الرسمية وسيوثقها رئيس بلدية روما السابق والتر فالتروني وهو صديق لكلوني.
ووصف الحدث بانه حفل العام الذي جعل من مدينة البندقية الايطالية وكأنها مدينة هوليوود على البحر الادرياتي
AZP20