كفيتوفا تواصل تقدمها في أنديان ويلز

{ مدن – وكالات: بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية على البطولة دور الثمانية في دورة إنديان ويلز للتنس اول امس الثلاثاء بفوزها على الإسبانية لارا آروابارينا فيسينو 7-5 و6-0.

كما تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة خامسة إلى الدور عينه بفوزها على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا المصنفة 19 بواقع مجموعتين للاشيء 6-2و6-3.

وبلغت الإيطالية سارة إيراني المصنفة السادسة الدور ذاته بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة التاسعة بمجموعتين متتاليتين 6-3 و 6-2.

وفي فئة الرجال واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأمريكية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وبلغ الدور الرابع بفوزه السهل على الكرواتي إيفان دوديغ 6-3 و6-1.

واحتاج فيدرر إلى ساعة ودقيقة فقط لكي يحسم مواجهته الأولى على الإطلاق مع دوديغ.

يذكر أن فيدرر يواجه في هذه الدورة خـــــــــــــــطر فقدان مركزه في تصنيف رابطة المحترفين لمصلحة البريطاني آندي موراي المصنف الثالث عالمياً، في حال توّج الأخير باللقب وبغض النظر عن الدور الذي يصل إليه النـــــــــجم السويسري أما في حال تأهل منـــــــــــــافسه إلى المباراة النـــــــــــــهائية دون أن يفوز باللـــــــــــقب فسيكون على السويسري الوصول إلى نصف النهائي على أقله لكي يحتــــــفظ بالوصافة.

ونجح فيدرر في الخروج فائزاً دون معاناة رغم تعرضه لإصابة طفيفة في ظهره في اخر اللقاء، لكنه أكد أنه سيكون جاهزاً لخوض مباراة الدور الرابع إنهاء اللقاء لمصلحته التي ستجمعه بمــــــــــــواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر والتي تخلص بدوره من عقبة الاسترالي لايتون هيويت 6-4 و7-5.

كما صعد إلى الدور المقبل اللاتفي أرنست غولبيش الذي تخلص من الإيطالي أندرياس سيبي العشرين بالفوز عليه 5-7 و6-3 و6-4،.

وبلغ الدور الرابع أيضاً التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الألماني فلوريان ماير السابع والعشرين 6-4 و6-1، وهو سيواجه الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر عالمياً الذي تغلب بدوره على البولندي يرزي يانوفيتش الرابع والعشرين 6-1 و6-4.

وتأهل أيضاً الفرنسي جيل سيمون الثالث عشر بفوزه على مواطنه بينوا بير 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 .

 

مشاركة