كفتة شفيق تواجه منشورات مرسي في احتفالية صوفية بالقاهرة


كفتة شفيق تواجه منشورات مرسي في احتفالية صوفية بالقاهرة
الأمن المصري يصادر صواريخ ومدافع مهربة إلى السويس
القاهرة ــ مصطفى عمارة
سيطرت أجواء انتخابات الرئاسة على مولد السيدة زينب، الذي يتم الاحتفال به حاليا بالقاهرة، والذي يعد أكبر تجمع احتفالي للصوفية سنويًا، حيث قام أنصار المرشح الرئاسي لجماعة الاخوان المسلمين، محمد مرسي بتوزيع منشورات دعائية لمرشحهم على الحضور.
على صعيد آخر واجهت أجهزة الأمن المصرية محاولة جديدة لتهريب أسلحة ثقيلة من ليبيا الى مصر، حيث استطاعت ضبط مركب صيد يحمل كمية من الأسلحة المختلفة عبر سواحل السلوم القريبة من الحدود الليبية. وقام أنصار المرشح للرئاسة والمدعوم من بعض الطرق الصوفية أحمد شفيق، بتوزيع وجبة كفتة لحم مشوى على المحتفلين كنوع من الدعاية لمرشحهم. ورغم رفض جماعة الاخوان المسلمين لبعض مظاهر احتفالات الصوفية بموالد آل البيت ، الا أن أنصار مرسي حرصوا على التواجد بكثرة؛ ليوزعوا منشورات تضمنت اعلان شيخ الطريقة الرفاعية طارق الرفاعي تأييده لمرشح الجماعة، في محاولة لكسب تأييد أكبر عدد ممكن من الحضور. من جانبه، حذّر منسق عام ائتلاف الطرق الصوفية مصطفى زايد، من استغلال المولد في الدعاية للمرشحين، موضحًا أن هناك اتفاقًا صوفيًّا بعدم الترويج لأي منهما.
وقال، ، ان تأييد شيخ الطريقة الرفاعية لمرسي يعبّر عن وجهة نظره الشخصية ولا يمثل رأي الطريقة بأكملها. فيا جدد شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبد الهادي القصبي، تعهد المشيخة بأنها لن تملي على أتباعها اختيار أو تأييد مرشح رئاسي في مواجهة المرشح الآخر، وأن لكل فرد الحرية في اختيار من يراه مناسبًا لقيادة الدولة. وتحتفل الطرق الصوفية سنويًا بذكرى مولد السيدة زينب ابنة الامام على بن أبي طالب من زوجته فاطمة الزهراء بنت النبي محمد خاتم المرسلين. ويجري الاحتفال حول مسجدها بالقاهرة الذي يعتقد أنها دفنت فيه. حملة شفيق، الذي يواجه مرسي في جولة الاعادة التي تجرى يومي السبت والأحد المقبلين، لم يقتصر دورها في المولد على تقديم الكفتة ولكنها قامت بتوزيع البرنامج الانتخابي لمرشحهم على معظم الحاضرين. وذكرت تقارير اعلامية أن شفيق حصل على معظم أصوات أتباع الطرق الصوفية في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في مايو الماضي. وأشارت أجهزة الأمن الى أن من بين الأسلحة التي تم ضبطها 69 صاروخا مضادا للطائرات، و14 مدفعا مضادا للطائرات، و4251 طلقة 51 مم و505 طلقات 12.7 ملم و28 خزنة لبنادق آلية. شؤون مصرية ص12
/6/2012 Issue 4226 – Date 14 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4226 التاريخ 14»6»2012
AZP01