كردستان توفّر النفط الأبيض لجميع المدارس

207

الإقليم ينفي وجود منزل للبارزاني في الخارج

كردستان توفّر النفط الأبيض لجميع المدارس

اربيل – فريد حسن

اعرب نائب رئيس وزراء اقليم كردستان قوباد الطالباني عن امله في ان تراعي الموازنة المالية الاتحادية لعام 2020 مصالح الشعب العراقي كافة بمن فيهم الكرد.وقال الطالباني في تصريح على هامش حضوره اربعينية الكاتب الكردي المعروف عز الدين مصطفى رسول ان (الحوارات مع بغداد كانت تمضي بشكل جيد، وشكلنا لجانا مشتركة ولكن الاضطرابات الاخيرة خففت تلك الحوارات، وجراء ذلك انشغل المسؤولون العراقيون بتلك الاوضاع).واضاف (انني اشعر ان الحوارات قد استؤنفت مجددا حيث توجد اتصالات وتبادل للآراء بين الجانبين). وتابع (آمل ان نتوصل الى نتيجة من اجل ان تكون موازنة عام 2020 بمصلحة الشعب العراقي وكردستان).

استئناف العمل

من جهة اخرى اعلنت وزارة الزراعة ومصادر المياه في حكومة اقليم كردستان  ان حكومة الاقليم وافقت على استئناف العمل في بناء 11 سدا.وقال المدير العام للمجمعات والسدود في الوزارة اكرم احمد، إن (حكومة الاقليم ابدت موافقتها على تخصيص 33 مليارا و320  مليون دينار)،

مبينا ان (معظم المبلغ خصص لتلك السدود التي توقف العمل فيها بسبب الازمة المالية في الاقليم).

واضاف احمد ان (الوزارة ستبدأ العمل في 11 سدا تتراوح بين متوسطة وصغيرة تقع في مناطق مختلفة من الاقليم)، لافتا الى ان (اتمام العمل فيها له منافع كبيرة في المجال الزراعي والثروة السمكية والسياحة).

واوضح احمد ان (الوزارة منهمكة حاليا في التفاصيل والاجراءات اللازمة للعمل في هذه السدود وبعد الانتهاء من تلك التفاصيل ستمنح لشركة مختصة بهذا المجال). على صعيد آخر اعلن وزير التربية في حكومة كردستان آلان حمه سعيد عن توفير مادة النفط الابيض لمدارس الاقليم كافة.وقال حمه سعيد في تصريح ان (مجلس وزراء اقليم كردستان اصدر قرارا يقضي بتوفير 5 ملايين لتر من منتج النفط الابيض للمدارس).واضاف انه (حتى نهاية العام الحالي سيتم توفير النفط لمدارس الاقليم كافة).

تلبية مطالب

الى ذلك تعهد سعيد بالعمل على تلبية مطالب المدرسين المحاضرين.وقال المتحدث باسم المديرية العامة لتربية محافظة السليمانية مريوان عمر،انه  خلال اجتماع وزير التربية والمديرية العامة لتربية السليمانية، مع ممثلي المدرسين المحاضرين، قدم الممثلون مذكرة الى الوزير والمدير العام لتربية السليمانية تضمنت عددا من مطالب المدرسين المحاضرين. واضاف عمر ان (الوزير تعهد بالاهتمام البالغ بتلك المطالب والعمل على تلبيتها فضلا عن تثمينه لدور المدرسين المحاضرين في ملء الفراغات الموجودة في المدارس).

وتلقت (الزمان) امس من المكتب الاعلامي حكومة الاقليم البيان التالي (نشر أحد المواقع الإلكترونية الأمريكية مؤخراً، تقريراً يفتقر الى أدنى درجات المصداقية بزجهِ اسم رئيس حكومة إقليم كوردستان فيما يتعلق بشراء فيلا في الخارج، ومما يؤسف له أن بعضاً من وسائل الإعلام المحلية أعاد تداول ما أورده لموقع المذكور بصورة مضللة وغير مهنية. وإذ ينفي مكتب رئيس الحكومة صحة ما نشره الموقع الأمريكي جملةً وتفصيلاً، فانه يؤكد إتباعه للإجراءات القانونية ضد كل من يروج لتقارير كاذبة كهذه).

مشاركة