كردستان تتهم العمل التركي بإعدام مواطن وإختطاف إثنين

373

كردستان تتهم العمل التركي بإعدام مواطن وإختطاف إثنين
السليمانية- باسل الخطيب
اتهمت حكومة كردستان حزب العمال الكردستاني التركي باعدام احد المواطنين الشهر الماضي بعد اعتقاله مع اثنين آخرين افرج عنهما فيما بعد.
واعلنت وزارة الداخلية في الاقليم انه (بتاريخ 29 كانون الاول اعتقل عناصر من حزب العمال الكردستاني ثلاثة مواطنين في قضاء زاخو بمحافظة دهوك)، واضاف بيان للوزارة امس ان (المعتقلين الثلاثة كانوا مجهولي المصير لغاية 27 كانون الثاني 2012 حين اطلق سراح اثنين منهم وبعد يومين منذ ذلك عثر علي جثة المواطن الآخر)، ودانت الوزارة والحكومة (هذه الممارسات من مسلحي حزب العمال الكردستاني تجاه مواطنين مدنيين في المناطق الحدودية)، ورات فيها (عملا غير قانوني وبعيد عن مبادئ حقوق الانسان).
واكدت انها (لن تسمح لاي شخص او جهة بان تاخذ دور المحاكم وتتخذ القرارات في اعتقال وتنفيذ اوامر قتل المواطنين) كما اعلنت انها (شكلت لجنة تحقيقية خاصة بهذه القضية لمتابعة حيثيات الحدث واتباع الطرق القانونية ضد مرتكبي هذا العمل).
ونقل عن المتحدث الاعلامي باسم الجناح العسكري لحزب العمال بختيار دوغان قوله امس (نحن ايضا نتابع القضية وحاليا لا توجد لدينا التفاصيل الكاملة عن الحادث، ولكننا سنقدم توضيحات بهذا الشأن في وقت لاحق).
/2/2012 Issue 4122 – Date 14- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4122 – التاريخ 14/2/2012
AZQ01

مشاركة