كربلاء: زيادة الإقبال على شراء المواشي لمناسبة الأضحى

354

كربلاء: زيادة الإقبال على شراء المواشي لمناسبة الأضحى

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

اكد بائعو الاغنام في ساحة بيع المواشي بمحافظة كربلاء ان اقبال المواطنين يزداد على شراء الاغنام مع قرب مناسبة العيد. مشيرين الى ان (حركة البيع تصل ذروتها مع قرب هذه المناسبة حيث يقبل المواطنون على شراء الاغنام (كأضاحي) ليتم نحرها وتوزيعها على الفقراء وهو طقس اسلامي وكما هو معمول به سنويا).

وقال بائــــع الاغنام كــــــاظم وارش لـ (الزمان) امس من منطقة فريحة 43 عاما (قبل حلول العيد يزداد الطلب على الاغنام لغرض اعدادها وتوزيعها على الفقراء في صبيحة يوم العيد منطلقين من القول بان هذه الاضاحي تأتي ترحما على الموتى).

أسعار النفط

مضيفا ان (سعر رأس الخروف يصل حسب الطلب عليه وبموجب وزنه الى 250 الف دينار وربما الى 300 الف دينار وهذا يعود الى ارتفاع اسعار الـــــــــنقل حيث يتم نقلها من منطقة الــــــــشوملي بمنطقة الحمزة الــــــــــغربي الى محافظة كربلاء وبأجرة نقل تصل الى 100 الف ديــــــــــنار حاملين فيها اكـــــــــثر من 60 رأس غنم والذي يصل سعره هناك الى 175 الف دينار وربما الى 200 الف دينار).

مشيرا الى ان (عملية البيع قبل يام العيد تحقق لنا ارباحا عالية قياسا الى حـــــــــركة البيع في الايام الاعتــــــــيادية والتي لا تصل الى  100 الف دينار وربما 50 الف يوميا). فيما ذكر بائع الاغنام علي الكيم لـ (الزمان) امس (يزداد الطلب على الاغنام قبل مناسبة العيد (كأضاحي) للاموات حيث يتم بيع اكثر من 100 رأس غنم يوميا قبل مناسبة العيد وصولا الى اليوم الاول منه).

مبينا ان (عملنا يزداد خلال ايام العيد محققا الربح الجيد والتي تعد فرصة مناسبة للبيع).

مشاركة