كربلاء تؤكد جاهزيتها لإستقبال المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين

كربلاء تؤكد جاهزيتها لإستقبال المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين

سوكوب يصل إلى بغداد لبدء مهمته مع ليوث الرافدين

بغداد- الزمان

وصلَ، إلى العاصمة بغداد، مدرب منتخبنا الاولمبي لكرة القدم التشيكي ميروسلاف سوكوب وملاكه التدريبي المساعد، وذلك لبدء مهمته التدريبية مع أولمبينا تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.

وسيدخلُ منتخبنا الاولمبي معسكراً داخلياً في محافظة كربلاء المقدسة بعد غدٍ الثلاثاء، بقائمة أولية تضم العديد من لاعبي الدوري الممتاز. ويتألف الملاك التدريبي لمنتخبنا الاولمبي من التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرباً، وكامل توبياس مدرباً مساعداً، والتشيكي جيري ريبا مدرب لياقة بدنية، والسلوفاكي أندريج كوستولانسكي مدرب حراس مرمى.

ومن جهة اخرى أكد مدير ملعب كربلاء الدولي، مهند الجراح، ان الملعبين الرئيسي والثانوي جاهزان لاستقبال المعسكر التدريبي للمنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم.

معسكر تدريبي

وقال الجراح في حديث صحفي ان المعسكر التدريبي تحت إشراف المدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب سيبدأ اليوم الثلاثاء ويستمر حتى السادس من الشهر المقبل، والملعبان الرئيسي والثانوي على أتم الجهوزية وكذلك قاعات اللياقة البدنية.وبين أن جميع الكوادر العاملة في ملعب كربلاء الدولي حرصت على توفير الاحتياجات الضرورية وإعمال الصيانة كافة، والعمل كان وما زال مكثفاً يبدأ من الساعة الخامسة فجرا ولغاية الساعة الخامسة عصرا. وكان المدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب قد وصل بغداد لقيادة المنتخب الأولمبي في معسكر ينطلق بمحافظة كربلاء وستجري التدريبات على ملعب كربلاء الثانوي بإشراف سوكوب الذي اختيار 40 لاعبا من الدوري المحلي يتم اختبارهم على دفعتين.

وفي سياق منفصل إكد رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم اياد بنيان، أن تسمية المدرب الجديد لقيادة المنتخب الوطني ستحسم خلال الأسبوع الحالي. وقال بنيان ، إن اللجنة المكلفة باختيار المدرب الذي سيقود منتخب أُسود الرافدين في الفترة المقبلة، تواصل مفاوضاتها لحسم الموضوع مبكراً، وهنالك اتفاق مع مدرب سيتم الاعلان عنه خلال خلال الاسبوع الحالي، لافتاً الى أن هذا المدرب وطاقمه المساعد لديهم اطلاع كامل بجميع لاعبي المنتخب، وهنالك 55 لاعباً سيتم اختيار التشكيلة المناسبة منهم للدخول في المعسكر التدريبي في صربيا. وتابع بنيان ان كل ما اشيع حول الغاء المعسكر التدريبي لاسود الرافدين المقرر اقامته في صربيا هو غير صحيح ، مبيناً أن المعسكر قائم وتم التنسيق مع الجانب الصربي لتهيئة جميع الامور اللازمة لانجاح المعسكر.

تصفيات نهائية

وأضاف أن المعسكر سيقام مطلع شهر اب المقبل تحضيراً للتصفيات النهائية، وستتخلله اقامة مباريات ودية سيتم تحديدها في وقت لاحق، مبينا ان  المعسكر سيشهد تواجد جميع اللاعبين الذي سيقع عليهم اختيار الجهاز الفني لتمثيل المنتخب في التصفيات القادمة وباقي الاستحقاقات المقبلة.

مشاركة