كاكا سعيد بعودته إلى صفوف السيلساو الشرطة تحقق في ملفات لاعبين حصلوا على الجنسية الإيطالية

345

{ مدن – وكالات: بدأت الشرطة الإيطالية تحقيقات في مدى قانونية حصول لاعبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ودوري الدرجة الثانية، على الجنسية الإيطالية، حسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية اول امس الإثنين وتجري التحقيقات في فيرمو حول قيام سلطات المدينة الواقعة بوسط البلاد على مدار الأعوام السبع الماضية بمنح الجنسية الإيطالية لمئات اللاعبين من قارة أمريكا الجنوبية، وذلك استناداً إلى قانون ينص على إمكانية منح الجنسية للأجانب الذين ينحدرون من أصول إيطالية.

وتشتبه الشرطة في أن وكلاء أعمال بعض اللاعبين دفعوا رشى للموظفين في المدينة مقابل صياغة وثائق تفيد بوجود أصول إيطالية لموكليهم، وأغلبهم من الأرجنتين والبرازيل. وبعد الحصول على الجنسية، يقضي اللاعبون مدة من الوقت في اللعب في أندية مغمورة بمدينة فيرمو، ثم ينتقلون إلى الأندية الكبيرة. وتردد أن عمدة فيرمو قرر تعليق جنسية 45 شخصاً تشتبه الشرطة في أنهم حصلوا عليها بطرق غير قانونية.

من جانب اخر أبدى كاكا لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم سعادته بالعودة من جديد إلى صفوف المنتخب البرازيل بعد غياب عن المشاركات الدولية دام أكثر من عامين.

وقال كاكا في مؤتمر صحفي “إنها بداية جديدة ، وأنا سعيد بالعودة (إلى المنتخب). وأضاف كاكا الذي لا يزال يعاني من أجل حجز مكان له بالتشكيل الأساسي لريال مدريد “لا يمكنني التفكير في كأس العالم الآن، فأنا عائد للمنتخب بعد غياب دام عامين ونصف العام.

وأبدى كاكا (30 عاماً) تفاؤلاً كبيراً بشأن مستقبله قائلاً “أشعر بحالة بدنية وفنية جيدة. لم أتعرض لإصابات منذ نحو عام، أتدرب بشكل جيد وبدأت أحصل على المزيد من فرص المشاركة مع ريال مدريد. وستكون المباراة الودية الأخرى المقررة أمام العراق في مدينة “مالمو” السويدية يوم غد الخميس، بمثابة الفرصة الأولى أمام كاكا ليقنع المدير الفني للمنتخب مانو مينزيس بمستواه.

دونوفان يعود إلى تشكيلة أمريكا

اختار المدرِّب الألماني لمنتخب الولايات المتّحدة لكرة القدم يورغن كلينسمان اللاعب المخضرم لاندون دونوفان “الهدَّاف التاريخي للمنتخب” للانضمام إلى تشكيلة من 24 لاعباً اول امس الاثنين، استعداداً لمباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 رغم مخاوف بشأن إصابته.

وكان دونوفان غاب عن مباراتي التصفيات في أيلول الماضي أمام جامايكا بسبب الإصابة وهناك شكوك إزاء مشاركته في مباراتين مهمّتين في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”كونكاكاف” المؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد معاناته من انتكاسة أخرى يوم السبت الماضي.

وخرج دونوفان قائد فريق لوس أنجلوس غالاكسي الذي سجَّل 49 هدفاً في 144 مباراة مع بلاده، من مباراة فاز بها فريقه على أرضه على ريال سولت لايك في دوري المحترفين الأمريكي يوم السبت.

وتلعب الولايات المتحدة خارج أرضها أمام أنتيغوا وباربودا يوم الجمعة المقبل، ثم تستضيف غواتيمالا في كنساس سيتي في 16 تشرين الأول الجاري.

واستبعد كلينسمان كلاً من جوزي ألتيدور مهاجم ألكمار الهولندي وكريس فوندولوفسكي هدَّاف الدوري الأمريكي، وضمَّ آلان غوردون “30 عاماً” مهاجم سان خوسيه وإيدي جونسون لاعب سياتل ساوندرز.

كما عاد إلى التشكيلة مايكل برادلي لاعب وسط روما الإيطالي الذي غاب عن مباراتي الشهر الماضي بسبب الإصابة. ويتأهَّل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في التصفيات إلى دورة من مجموعة واحدة من ستّة منتخبات، وتصعد الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات، وتتساوى الولايات المتحدة مع غواتيمالا وجامايكا برصيد سبع نقاط لكل منها. وفيما يلي التشكيلة الكاملة:

حراسة المرمى:

براد جوزان (أستون فيلا الإنكليزي)، تيم هاوارد (إيفرتون الإنكليزي)، نيك ريماندو (ريال سولت لايك). خط الدفاع:

كارلوس بوكانيغرا (راسينغ سانتاندر الإسباني)، جيف كاميرون وموريس إيدو (ستوك سيتي الإنكليزي)، إدغار كاستيو (كلوب تيخوانا المكسيكي)، ستيف شيروندولو (هانوفر الألماني)، كلارينس غودسون (بروندبي الدنماركي)، فابيان جونسون (هوفنهايم الألماني)، مايكل باركهورست (نوردشيلاند الدنماركي).

خط الوسط:

كيلي بيكرمان (ريال سولت لايك)، مايكل برادلي (روما الإيطالي)، جو كورونا (كلوب تيخوانا)، جيرمين جونز (شالكه الألماني)، ساشا كليستان (أندرلخت البلجيكي)، بريك شيا (دالاس)، داني وليامز (هوفنهايم)، غراهام زوسي (سبورتينغ كنساس سيتي).

خط الهجوم:

كلينت ديمبسي (توتنهام هوتسبر الإنكليزي)، لاندون دونوفان (لوس أنجلوس غالاكسي)، هيركوليز غوميز (سانتوس البرازيلي)، آلان غوردون (سان خوسيه إيرثكويكس)، إيدي جونسون (سياتل ساوندرز).

مشاركة