كاظم يقلب الطاولة على العنكوشي والأخير يفاجئه بحركة

دعوة لحل نزاع قانوني بين صالح راضي وشرار حيدر

 كاظم يقلب الطاولة على العنكوشي والأخير يفاجئه بحركة

بغداد- الزمان

استدعت الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي، المدرب صالح راضي ورئيس نادي الكرخ شرار حيدر لفض نزاع قانوني نشب بينهما. وذكر بيان للتطبيعية  انه بناءً على الدعوة المقامة من قبل المدرب صالح راضي المؤرخة في الحادي عشر من تموز الحالي بالعدد 51? على نادي الكرخ الرياضي ، ومن أجل الاستيضاح حول الحقائق في مجريات هذه الدعوى ، قررت لجنة شؤون اللاعبين حضور المدرب صالح راضي ورئيس الهيأة الادارية لنادي الكرخ شرار حيدر، للتباحث بما ورد في أعلاه، على أن يكون موعد الحضور في مقر الاتحاد يوم الاثنين الموافق الثاني من آب المقبل عند الساعة الحادية عشرة صباحاً. وكان صالح راضي قدم شكوى ضد نادي الكرخ قبل خمس سنوات للحصول على ما تبقى من مستحقاته من العقد حينما كان مدربا لنادي الكرخ وتم فسخ العقد بين الطرفين. من جانب آخر؛ دعت لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية جميع وسائل الإعلام للحضور إلى مقر اتحاد الكرة  للإعلان عن منهاج الموسم الكروي المقبل لجميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد. وفي سياق منفصل اكد المدرب سمير كاظم انه كسب قضيته ضد نادي الديوانية والخاصة بالحصول على مستحقاته المالية التي بذمة النادي. وقال سمير في تصريح صحفي  ان قانونيّ اتحاد الكرة العراقي صالح المالكي قضى لصالحه باسترداد ماتبقى من قيمة عقده مقابل قيادته لفريق الديوانية مدربا بعد ان امتنع حسين العنكوشي رئيس نادي الديوانية بتسليمها له بعد فسخ عقده مع النادي.

مقترح قانوني

واضاف كاظم، انه وافق على مقترح قانونيّ الاتحاد بتقليص المبلغ من 25 الى 15 مليون دينار، الا أننا تفاجأنا بأن العنكوشي أرسل ممثلا عنه للمفاوضة والذي طلب تسليمي عشرة ملايين فقط على دفعتين خمسة ملايين كدفعة اولى وتسدد الخمسة الاخرى لدفعة ثانية مما جعلني ارفض واطالب المبلغ الاساسي بالكامل 25  مليون دينار. وبين انه سيسلم القرار الذي صدر من قانونيّ اتحاد الكرة لمحكمة منازعات الدولة كسياق قانوني متبع لاسترداد حقي بعد تعنت تسليمها لي من قبل العنكوشي. يشار إلى أن سمير كاظم هو المدرب الرابع للفريق حيث سبق وأن تمت إقالة المدرب حازم صالح وسعد حافظ فيما استقال قصي منير وأخيرا تمت إقالة المدرب سمير كاظم. وعلى صعيد اخر أعلن اللاعب الدولي السابق رزاق فرحان،  أن ادارة نادي الكرخ الرياضي تعاقدت معه لقيادة فريقها الكروي لموسم واحد. وقال فرحان في تصريح صحفي، انه اتفق مع ادارة النادي على كل النقاط المهمة والتي من خلالها يتم قيادة الفريق للموسم الكروي المقبل. واضاف انه ابقى على المدرب احمد عبد الجبار مساعداً له وسيتم تسمية مدرب مساعد آخر، ومدرب لحراس المرمى من قبله، مشيراً إلى أنه فاتح إدارة النادي للتعاقد مع مدرب لياقة اجنبي كون المدرب الاجنبي سيخدم مشوار الفريق. واشار فرحان الى انه مقتنع بمستوى اللاعبين الذين مثلوا الكرخ وسيتم التجديد معهم باستثناء بعض اللاعبين المعارين الذين عادوا لأنديتهم.

واكد ان الفريق بحاجة الى لاعب مهاجم ارتكاز اضافة الى مدافعين في الوسط، لافتا الى ان اللاعبين الموجودين يمتلكون مهارات جيدة وبالإمكان تطويرهم. يشار الى ان فريق نادي الكرخ حصل على المركز العاشر برصيــــد 45  نقطة في ختام الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم للموســم 2020-2021.

مشاركة