كاظم الساهر يغني للعشاق والشباب في بيروت

338

كاظم الساهر يغني للعشاق والشباب في بيروت
بيروت ــ »ا ف ب« أمام جمهور كبير اتشح قسم كبير منه بالأحمر، أطل المطرب العراقي كاظم الساهر مساء السبت في بيروت بمناسبة “عيد العشاق” ليغني الحب كما كتبه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.. وذلك في حفل وضع برنامجه “علي اساس طلبات” الجمهور، بحسب ما قال الساهر خلال الأمسية.
وحمل الحفل الذي أقيم في مسرح “فوروم دو بيروت” امام نحو خمسة الاف شخص، عنوان “لاني احبكم اغني نزار قباني”. وقد استقبل الساهر بباقات الورد والعلم العراقي، فيما طغي اللون الأحمر الذي يرمز الي الحب، علي ملابس الجمهور. وتنقل المطرب بصوته، بسلاسة، بين 14 قصيدة لنزار قباني، علي مدي اكثر من ساعتين. وقد اختار ان يستهل حفله باغنية “اختاري”، وهي أولي الأغاني التي أداها من كلمات نزار قباني في العام 1994، من اسطوانة “سلامتك من الآه”. بعدها، توجه المغني المتربع علي عرش الرومانسية الي جمهوره قائلا “مساء الخير وكل عام وانتم بخير وسلام وامان، وليحفظكم ربنا ويحفظ الشباب في الوطن العربي. واتمني ان اوصل اليكم الليلة احساسا جميلا… مساؤكم حب”. وانشد الساهر “زيديني عشقا” و”مدرسة الحب” من اسطوانته “مدرسة الحب” الصادرة في العام 1997، وهما اغنيتان كرستا شهرته في العالم العربي. وبصوته القوي والحنون ادي “قولي احبك” و”اكرهها” من اسطوانة “حبيبتي والمطر” التي اطلقها في العام 1999، و”الا انت” من اسطوانة “انا وليلي” الصادرة في العام 1998. فتغزل بالمرأة الصابرة المتحملة من دون أن يوفر المرأة المتمردة التي غني لها ايضا “الحب المستحيل”.
وللمرأة “الشمس النائمة” غني “صباحك سكر”، ثم أتبعها بـ”حافية القدمين”، حيث المرأة قمر يطلع كل مساء من نافذة الكلمات.
ومن البوم “الي تلميذة” الصادر في العام 2004، غني الساهر “احبيني بلا عقد”. وقدم أيضا “قل لي ولو كذبا” و”لم يبق سوانا”. وختم حفله البيروتي بـ “كل عام وانت حبيبتي” من البوم “ابحث عنك”، الصادر في العام 2001.
وقبل أن يغادر الخشبة، وزع الساهر القبلات علي جمهوره الذي كان بمنزلة كورس عفوي له خلال الحفل، وقد تفاعل بشغف مع تأديته قصائد نزار قباني الغزلية غير التقليدية التي تمجد المرأة والحب بالكلمات والصور.
/2/2012 Issue 4121 – Date 13- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4121 – التاريخ 13/2/2012
AZP20

مشاركة