قناة سكاي القوات السورية تلقت أوامر بالقتل من أعلى المستويات

217

قناة سكاي القوات السورية تلقت أوامر بالقتل من أعلى المستويات
واشنطن الأمم المتحدة منيت بفشل ذريع في سوريا
لندن ــ نيويورك ــ ا ف ب نقلت شبكة سكاي نيوز امس عن أسرى من القوات السورية لدى المعارضة قولهم أن قوات الجيش والأمن السورية تلقت أوامر مباشرة من أعلى المستويات لمهاجمة القرى وقتل السكان المحليين أو إجبارهم على الفرار. وقالت القناة التلفزيونية إن كبير مراسليها ستيوارت رامزي دخل إلى سوريا للتحدث إلى عدد كبير من السجناء من قوات الجيش والأمن النظامية المحتجزين لدى الجيش السوري الحر المعارض في شمال البلاد. وأضافت أن السجناء أبلغوا رامزي أن قوات الأمن السورية كذبت بشأن الأفراد الذين طُلب منها تصفيتهم. ونسبت سكاي نيوز إلى جندي سجين لم تكشف عن هويته القول إن القوات السورية تنفذ عمليات القصف بصورة عشوائية وكبار السن والشباب يموتون.. هذه ليست حرباً، بل مجرد قصف عشوائي جعل الكثير من الناس يعانون . كما نقلت عن سجين آخر كانت لدينا فكرة بأن قوات المعارضة تقوم بترويع الناس وقتل الأطفال والنساء وكل من حولها، ولكن لاحظنا أن العكس هو ما يحدث في الواقع . الى ذلك نددت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس بـ فشل ذريع للامم المتحدة في سوريا مجددة الدعوة الى فرض عقوبات لممارسة ضغط على دمشق، وذلك خلال نقاش في الامم المتحدة حول حماية المدنيين في النزاعات.
وقالت منذ اكثر من عام اظهر هذا المجلس انه عاجز عن حماية الشعب السوري من الاعمال الوحشية التي تقوم بها حكومته مشيرة الى ان القمع الذي تقوم به دمشق اصبح اكثر خطورة على السلام والامن الدوليين . واضافت يجب ان نتخذ اجراءات فاعلة بما في ذلك فرض عقوبات بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لممارسة ضغط على دمشق. واوضحت انه لمعيب ان نرى هذا المجلس غير مبال بدل ان يتحرك . من ناحيته، طالب نظيرها البريطاني مارك ليال غرانت بالقيام بعمل حازم لارغام النظام السوري على وضع حد لاعمال العنف وتطبيق خطة السلام التي قدمها الوسيط كوفي عنان. وقال نحن نقوم بجهد كبير من اجل احياء خطة عنان .
اما السفير الفرنسي جيرار ارو فقال ان الاسرة الدولية لم تنجح حتى الان في حماية المدنيين في سوريا. واضاف يجب ان يوجه المجلس الان واكثر من اي وقت رسالة حازمة الى السلطات السورية .
وسيستمع اعضاء مجلس الامن صباح الثلاثاء لتقرير عن الوضع في سوريا سيرفعه ناصر القدوة، احد مساعدي عنان. وستكون المداخلة الاولى للقدوة امام مجلس الامن الذي استمع مرات عدة لعنان او لمساعدة الآخر جان ماري غيهينو.
/6/2012 Issue 4236 – Date 27 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4236 التاريخ 27»6»2012
AZP02

مشاركة