قمة ملتهبة بالبريمر ليغ بين ليفربول وآرسنال تشلسي يصطدم بالـيوفي ومجموعة الريال صعبة في دوري الأبطال

{ مدن – أ ف ب: أسفرت قرعة دور المجموعات (الدور الأول) من مسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم التي سحبت اول امس الخميس في موناكو عن وقوع 4 أبطال محليين في المجموعة الرابعة هي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الانكليزي وأياكس أمستردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.وأتت على الفور بعد سحب القرعة التعليقات لتضع هذه المجموعة تحت عنوان “مجموعة الموت أو المجموعة الحديدية”، وكان ينقص أن يحل يوفنتوس محل أياكس وهما من المستوى الثالث حسب تصنيف الاتحاد، لتجمع بذلك أبطال أكبر وأرفع 4 بطولات أوربية.لكن فريق “السيدة العجوز” نفد بجلده ووقع في المجموعة الخامسة التي تضم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب على حساب بايرن ميونيخ في نهائي العام الماضي (بركلات الترجيح) وشاختار دونييتسك الأوكراني ونوردشيلاند الدنماركي وباتت حظوظه أوفر في التأهل إلى الدور الثاني مع الفريق الإنكليزي إذا فرض المنطق نفسه.ويبقى أياكس المتوّج 4 مرات باللقب (مقابل مرتين ليوفنتوس) فريقاً يجب على ريال مدريد، حامل الرقم القياسي (9 مرات آخرها عام 2002) وغيره في المجموعة أن يحسبوا له ألف حساب.

وتعد المجموعة الثالثة التي تضم ميلان الإيطالي (7 ألقاب) وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي وأندرلخت البلجيكي وملقة الإسباني هي الأسهل من الناحية النظرية، فيما تعد متكافئة كل من المجموعتين الأول التي تضم بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني وباريس سان جيرمان الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي، والثانية المؤلفة من أرسنال الإنكليزي وشالكه الالماني وأولمبياكوس اليوناني ومونبلييه الفرنسي.

ويعد بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب 4 القاب، محظوظاً إذ أوقعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب فالنسيا الإسباني وليل الفرنسي وباتي بوريسوف البيلاروسي، على غرار برشلونة الإسباني في السابعة مع بنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي وسلتيك الإسكتلندي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي في الثامنة مع سبورتينغ براغا البرتغالي وغلطة سراي التركي وكلوج الروماني.وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 18 و19 أيلول ، والسادسة الأخيرة في 4 و5 كانون الأول ، فيما يقام النهائي على ملعب ويمبلي في 25 أيار 2013.

– المجموعة الأولى: بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني وباريس سان جيرمان الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي.

– المجموعة الثانية: أرسنال الإنكليزي وشالكه الألماني وأولمبياكوس اليوناني ومونبلييه الفرنسي.

– المجموعة الثالثة: ميلان الإيطالي وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي وأندرلخت البلجيكي وملقة الإسباني.

– المجموعة الرابعة: ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي وأياكس أمستردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

– المجموعة الخامسة: تشلسي الإنكليزي وشاختار دونييتسك الأوكراني ويوفنتوس الإيطالي ونوردشيلاند الدنماركي.

– المجموعة السادسة: بايرن ميونيخ الألماني وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي وباتي بوريسوف البيلاروسي.

– المجموعة السابعة: برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي وسلتيك الإسكتلندي.

– المجموعة الثامنة: مانشستر يونايتد الإنكليزي وسبورتينغ براغا البرتغالي وغلطة سراي التركي وكلوج الروماني.

مباريات انكلترا

سيكون مانشستر يونايتد في حاجة لكي يحمل مهاجمه الجديد روبن فان بيرسي مهمة إحراز الأهداف عندما يحل ضيفا على ساوثامبتون في االجولة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم يوم غد الأحد بدون مهاجمه المصاب وين روني.

وأحرز فان بيرسي مهاجم ارسنال السابق هدفا في أول ظهور له مع يونايتد في التشكيلة الأساسية عندما حول الفريق تأخره أمام فولهام إلى فوز 3-2 في الجولة السابقة وأبدى المدرب اليكس فيرغسون سعادته بالطريقة التي تأقلم بها المهاجم الهولندي مع زميله الوافد الجديد شينغي كاغاوا وقال فيرغسون بعد المباراة التي هز فيها كاغاوا الشباك أيضا “أنا سعيد بهما. نحن في البداية وسيزيد التفاهم بينهما بمرور الوقت.” ووقفت القرعة ضد ساوثامبتون بعد عودته لدوري الأضواء لأول مرة منذ 2005 إذ لعب في الجولة الأولى مع مانشستر سيتي المدافع عن اللقب.وقدم ساوثامبتون عرضا قويا قبل أن يخسر في النهاية 3-2 ولا يملك أي نقطة من مباراتين.

ويضيف سيتي صاحب المركز الخامس اليوم السبت منافسه كوينز بارك رينجرز الذي يبدو مختلفا عن الفريق الذي استقبل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرز سيتي لقب الدوري في آيار الماضي. وتعاقد كوينز بارك بقيادة مدربه مارك هيوز مع أكثر من لاعب من بينهم البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى انترناسيونالي واستيبان جرانيرو لاعب وسط ريال مدريد في اليومين الأخيرين. وخسر كوينز بارك في الجولة الافتتاحية أمام سوانزي سيتي 5 – صفر قبل أن يتعادل مع نوريتش سيتي 1 – 1 الأسبوع الماضي. وربما يشارك نوري شاهين مع ليفربول للمرة الأولى بعد انتقاله على سبيل الإعارة من ريال مدريد عندما يلعب الفريق على أرضه مباراة قمة يوم غد الأحد ضد ارسنال.

مشاركة