قلق في قصر باكنغهام على الملكة اليزابيث بعد إصابة رئيس الوزراء بكورونا

485

 

 

 

قلق في قصر باكنغهام على الملكة اليزابيث بعد إصابة رئيس الوزراء بكورونا

لندن -الزمان

اعلن قصر بكنغهام، ان آخر لقاء جمع الملكة إليزابيث برئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد كان قبل اكثر من اسبوعين، لافتا إلى أنها تتبع النصائح المتعلقة بسلامتها.

وقال قصر بكنغهام، إن الملكة إليزابيث التقت بوريس جونسون في الحادي عشر من آذار الجاري، مؤكدا أ(نها تتبع كل النصائح الملائمة فيما يتعلق بسلامتها).

وكان جونسون قد اعلن في وقت سابق من يوم امس اصابته بفايروس كورونا ، مؤكدا إنه يخضع للعزل الذاتي، لكنه سيواصل قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.

وقال جونسون عبر فيديو على حسابه في موقع تويتر (على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية).

وأضاف (أخضع للعزل الذاتي الآن لكنني سأواصل قيادة استجابة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس).وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن جونسون (55عاما) عانى من أعراض طفيفة يوم الخميس، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم. وتابع المتحدث (م إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورونا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريسويتي ) موضحا ان( الفحص أُجري  في مقر رئيس الوزراء في داونينغ ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية).وفي وقت لاحق أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في تغريدة على تويتر  إصابته بفيروس كورونا المستجد، واشار إلى أنه يخضع للعزل حاليا.

مشاركة