قطعات الحشد تلاحق فلول داعش خلال عملية أمنية في الأنبار

قطعات الحشد تلاحق فلول داعش خلال عملية أمنية في الأنبار

إعتقال سارقين ومتهمين بحوزتهم 3  كيلوغرامات من الكريستال

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اعتقلت القوات الامنية امس ، متهمين بسرقة مبالغ 30  مليون دينار من دار سكني و اربعة الاف دولار من احد الاشخاص اثناء تبضعه في سوق الشورجة ، فيما اطاحت ستة مروجين مواد مخدرة بحوزتهم 3 كيلو غرامات من مادة الكرستال في محافظة بابل. وقال بيان لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة تلقته (الزمان) امس ان (مفارزها القت القبض على متهم لقيامه بالدخول الى دار سكني  وسرقة مبلغ 30  مليون دينار، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة 446  من قانون العقوبات).

إعتقال متهم

ولفت الى ان (قوة اخرى اعتقلت متهما قام بسرقة مبلغ قدره اربعة آلاف دولار من احد الاشخاص اثناء تبضعه في منطقة الشورجة ، وجرى تدوين أقوال المتهم وتصديقها قضائيا بالأعتراف عن حادث السرقة وحوادث اخرى ضمن القاطع ، اذ قرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام نفسها من قانون العقوبات لينال جزائه العادل). وأخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً كبيراً أندلع داخل مخازن للأجهزة الكهربائية في منطقة الكرادة.وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني تلقته (الزمان) امس ان (فرقها في جانب الرصافة أستنفرت طاقاتها للسيطرة على حريق أندلع داخل مخازن تحتوي أجهزة كهربائية مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال المخالف لتعليمات السلامة الصادرة من المديرية)، واضاف ان (عملية الاطفاء تمت بإشراف مباشر من مدير عام المديرية اللواء كاظم سلمان بوهان)، مؤكدا ان (الحريق شكل خطراً حقيقياً لعدد من الدور السكنية المجاورة لموقع الحادث ،مما أضطر فرق الاطفاء الى إخلاء تلك الدور من ساكنيها والمباشرة بتطويق النيران وحصر امتدادها ،حتى تمكنت من تنفيذ عمليات الإقتحام المباشر وسط المخازن المحترقة والسيطرة الكاملة والإخماد التام للحادث وانهاء الحريق دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم الاضرار المادية).

 وفي بابل ، اطاحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لوكالة شؤون الشرطة بالمحافظة، ستة متهمين بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة. وقالت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (قسم مكافحة مخدرات بابل وبعملية نوعية القى القبض على ستة متهمين وبحوزتهم ثلاثة كيلوغرامات من مادة الكريستال وستة الاف حبة مخدرة ،إضافة إلى أدوات التعاطي واسلحة نارية)، وتابع انه (تم إحالة المتهمين إلى القضاء وفق أحكام اــلمادة القانـــــونية 28   مخدرات لينالوا جزائهم العادل).

من جهة اخرى ، شرعت قيادة عمليات شرق الانبار في الحشد الشعبي، بعملية أمنية لتفتيش مناطق شرق المحافظة وملاحقة فلول داعش.

إنطلاق عملية

وقالت هيئة الحشد في بيان تلقته (الزمان) امس إن (قيادة عمليات شرق الانبار متمثلة باللوائين الثاني والسابع في الهيئة ، انطلقت بعملية أمنية لتفتيش مناطق شرق المحافظة)، واشار الى ان (العملية تهدف لملاحقة فلول داعش والقضاء على تحركاته وتأمين المنطقة بشكل كامل).

 وعالجت مفارز مكافحة المتفجرات للواء الثاني بالحشد ،عددا كبيرا من المقذوفات الحربية ضمن محور بادية النجف.وذكرت الهيئة إن (العملية تمت بتوجيه من آمر اللواء طاهر الخاقاني ،حيث نفذت مفارز مكافحة المتفجرات حملة واسعة ،تمكنت خلالها من رفع عدد كبير من المقذوفات الحربية ،بهدف تأمين المنطقة وحماية حياة المدنيين ورعاة الاغنام والعجلات التي تمر بالمنطقة لنقل المواد الاولية لبعض المعامل).

مشاركة